البيان الإحصائى لدائرة ههيا وأبو كبير.. إعادة بين حاتم وعسكر والباز وحبيب

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 06:46 ص
البيان الإحصائى لدائرة ههيا وأبو كبير.. إعادة بين حاتم وعسكر والباز وحبيب إعلان النتائج -
الشرقية – فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات مجلس النواب بالدائرة الانتخابية الرابعة بالشرقية، والتي تضم مدينتي ههيا وأبو كبير، من فرز أصوات الناخبين ممن أدلوا بأصواتهم.
 
ووفقًا للمؤشرات الأولية، تقرر لجوء 4 مرشحين إلى جولة الإعادة دون حسم أي مرشح لنتيجة الانتخابات من الجولة الأولى، فيما ستكون الإعادة بين كلًا من: حاتم عبدالعزيز بـ 43797 صوتا، ونبيل عسكر بـ 29930 صوتا، واللواء مصطفى الباز بـ 28324 صوتا، والدكتور محمد حبيب بـ 23775 صوتا مع تأكيد أن الهيئة الوطنية للانتخابات صاحبة الحق الأصيل فى إعلان النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب 2020.
 
وبدأ القضاة فرز الأصوات باللجان الفرعية، بحضور مندوبين عن المتنافسين، وبعد انتهاء الفرز ينقل كل قاض الصندوق الذى أشرف عليه، ومعه كشف النتائج، إلى اللجنة العامة فى كل دائرة، إذ يجرى تجميع نتائج اللجان الفرعية، ومعرفة النتائج بشكل غير رسمى، على أن تُعلن وتُنشر رسميا بالجريدة الرسمية فى موعد أقصاه الخامس عشر من نوفمبر الجارى.
 
يُذكر أنه فى النظام الفردى، يفوز المرشح إذا حصل على الأغلبية المطلقة، بواقع 50% + 1 من الأصوات الصحيحة، وبخلاف ذلك يخوض الحاصلون على أعلى الأصوات الصحيحة جولة إعادة، ويكون عددهم ضعف عدد المقاعد المخصصة للدائرة، أى بمعدل مرشحين لكل مقعد.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة