السودان يعلن عبور فارين من الصراع بإثيوبيا إلى منطقة حدودية شمال شرق القضارف

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 10:56 م
السودان يعلن عبور فارين من الصراع بإثيوبيا إلى منطقة حدودية شمال شرق القضارف الحدود الإثيوبية - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبرت الحدود السودانية، مساء اليوم، الاثنين، أول تدفقات المتأثرين بالصراع الدائر داخل إثيوبيا بين جماعات إقليم التيجراى التى تمردت على الجيش الفيدرالى وقيادته فى أديس آبابا. 
 
ونقلت وكالة أنباء السودان، عن شهود عيان أن عبور طلائع الفارين مساء اليوم إلى منطقة اللقدى الحدودية، شمال شرق القضارف بمحلية الفشقة ،  وهى تضم اربعة اسر، بجانب ثلاثين من أفراد الجيش الفيدرالى الإثيوبى من قبائل الامهرا باسلحتهم.
 
وذكرت الوكالة أنه إلي جانب هذه المجموعة تسللت أعداد كبيرة من الفارين إلى الكنابى الزراعية، بمنطقة الفشقة الكبرى، بالقرب من منطقتى القضيمة، والعلاو الحدوديتين.  
 
وكان القتال قد استعر بين الأطراف المتصارعة فى منطقة الحمرا، منذ صباح الباكر، وظل متواصلا حتي مساء اليوم. 
 
وتشير التقارير الإعلامية إلى أن المدير التنفيذى لمحلية الفشقة، كان بدأ وضع الترتيبات مع مساعد معتمد اللاجئين لتهيئة معسكر لشجراب لاستيعاب اللاجئين الفارين من الحرب بإثيوبيا.
 
وكان مجلس الأمن والدفاع ، السودانى ، قد عقد اليوم، الاثنين، جلسته بالقصر الجمهورى، برئاسة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالى، حيث تطرق الإجتماع إلى عدة موضوعات من بينها تطورات الأحداث في إثيوبيا.
 
وأوضح اللواء يس إبراهيم يس، وزير الدفاع ، في تصريح صحفي أن السودان ينظر بقلق لما يجري في الجارة إثيوبيا ويدعو كافة الأطراف للتعامل بحكمة والإحتكام للحل السلمى، وضبط النفس كما يعبر السودان عن قلقه البالغ مما قد يترتب جراء الإقتتال في إثيوبيا .
 
وقال وزير الدفاع، إن السودان سيواصل مجهوداته لدعوة الأطراف للتوافق عبر التفاوض.
 
كما يحث المجتمع الدولي والإقليمي على القيام بواجباته تجاه استقرار الإقليم وتعزيز فرص السلام فى دولة إثيوبيا الشقيقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة