أكرم القصاص - علا الشافعي

القاهرة شكل تانى.. تنفيذ 61% من مثلث ماسبيرو حتى الآن.. المشروع سيغير شكل العاصمة.. حول العشش لأبراج سكنية بارتفاعات 26 طابقا.. وتخصيص 3 أبراج لسكان المنطقة الراغبين فى العودة.. صور

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 09:29 م
القاهرة شكل تانى.. تنفيذ 61% من مثلث ماسبيرو حتى الآن.. المشروع سيغير شكل العاصمة.. حول العشش لأبراج سكنية بارتفاعات 26 طابقا.. وتخصيص 3 أبراج لسكان المنطقة الراغبين فى العودة.. صور مثلث ماسبيرو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحول الشكل بمنطقة مثلث ماسبيرو وسط القاهرة من النقيض للنقيض، حيث تغير الحال من العشش والعشوائيات إلى أبراج سكنية، ستغير المشهد الحضارى للعاصمة، حيث يجرى العمل على قدم وساق لتنتهى الدولة من تنفيذ أفضل المشاريع التى ستغير واجهة العاصمة، وترسم صورة مختلفة لشكل القاهرة.

 

ووصل ارتفاع أبراج مثلث ماسبيرو لـ8 طوابق فى الأبراج الخاصة بالسكن البديل للسكان الراغبين فى العودة مرة أخرى، حيث ظهرت الأبراج التي تطل على شارع 26 يوليو للمارة بارتفاعات 7 و8 أدوار ويتم تشطيبها بالتزامن مع استمرار أعمال البناء. 

 

ويتم إنشاء 4 أبراج تطل على شارع 26 يوليو بارتفاعات 18 لـ 26 طابقا، بينهم برج إدارى وسكنى مميز وبرجين للسكان الراغبين في العودة، ويتم تنفيذ الأبراج لتكون متصلة من الأسفل على كامل المسطح، وسيتم تخصيص الوحدات بالجزء المتصل لتكون أنشطة تجارية وإدارية وخدمات توفر كل ما يحتاجه سكان المنطقة وتجعلها مقصد سياحى وتجارى هام.

 

ومن جانبه، أكد المهندس صلاح متولى، المشرف على مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، وممثل هيئة المجتمعات العمرانية بالمشروع المالكة للمشروع، أن متوسط نسب التنفيذ وصلت 60 % تقريبا من الأعمال الإنشائية والخرسانية، موضحًا أن هناك 3 شركات عملاقة فى مجال المقاولات مسئولة عن التنفيذ، ووصلت نسبة التنفيذ فى أعمال الشركة الأولى 67% ، والثانية %65 ، والثالثة %47 ومتوسط نسب التنفيذ 60 % تقريبا.

 

وأضاف المشرف العام على المشروع، لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من المشروع نهاية عام 2021 ، مشيرا أنه يتم إنشاء 4 أبراج، منهم 3 أبراج سكنية مُخصصة لمن وافق من سكان المنطقة على العودة إليها بعد تطويرها، وتضم برجين يتكون كل منهما من (بدروم "جراج سفلى" + دور أرضى "تجارى" + دور أول "جراج علوى" + 16 دورا سكنيا، بكل منهما 10 مصاعد و4 مداخل)، بينما يتكون البرج الثالث من (دور أرضى "تجارى" + 10 أدوار سكنية، وبه 3 مصاعد).

 

وأوضح ممثل هيئة المجتمعات العمرانية، أن من بين الإنشاءات برج إدارى وآخر استثمارى يتم إنشاؤها لتغطية تكاليف المشروع، ووصلت نسبة التنفيذ بهما 67 %، حتى الأن، مشيرا إلى أن أعمال الحفر والأساسات العميقة والسطحية والعزل والهيكل الخرسانى والمبانى، تبلغ تكلفتها 700 مليون جنيه تقريبا.

 

وتابع المهندس صلاح متولى: مساحة الأبراج الأربعة الجارى إنشاؤها كالتالى "البرج الأول على مساحة 19220 مترا مربعا بارتفاع 18 دور بالإضافة إلى بدروم "جراج سفلى" يسع 353 سيارة، ودور تجارى، والثانى على مساحة 16970 متر مربع بارتفاع 18 طابقا، بالإضافة إلى دور أول جراج بمسطح 15800 يسع 280 سيارة، ودور تجارى، بإجمالى 936 وحدة سكنية للبرجين وهما مخصصين للسكان الراغبين فى العودة للمنطقة بمساحات مختلفة، والبرج الثالث هو برج إدارى على مساحة 10200 متر مربع، يتكون من دور أرضى مخصص تجارى و15 طابقا إداريا، والبرج الرابع استثمارى مكون من 23 طابقا سكنيا متميزا بإجمالى 134 وحدة سكنية، بالإضافة إلى دور تجارى ودورين جراج، بإجمالى ارتفاع 26 طابقا.

 

ومن المقرر أن يتم إنشاء مناطق تجارية وترفيهية للتخديم على الأبراج السكنية، ويتضمن مخطط إنشاء مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، فندقى وسكنى وتجارى وإدارى وترفيهى وسياحى، متوسط طول البرج 30 دورا، كما سيتم إنشاء أبراج سياحية وفندقية فى المنطقة التى تقع على النيل وخلف مبنى ماسبيرو، أما الناحية الغربية من المشروع تم تخصيصها للإدارية والتجارية، ووسط المشروع سيكون عبارة عن منطقة ترفيهية، وذلك بتكلفة استثمارية تصل لـ10 مليارات جنيه.

 

وتجدر الإشارة إلى أن منطقة ماسبيرو تقع فى نطاق حى غرب بمحافظة القاهرة، ويحدها كورنيش النيل من الجهة الغربية، وشارع 26 يوليو من الجهة الشمالية، وشارع الجلاء من الجهة الشرقية، وميدان عبد المنعم رياض من الجهة الجنوبية، ويبلغ طول الواجهة المائية للمنطقة حوالى 900 م، ويبلغ مسطحها التقريبى حوالى 75.19 فدان بكل ما تشمله من مبانٍ ومعالم قائمة، وتتميز المنطقة بوجود العديد من الاستعمالات المميزة، وأهمها مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مبنى وزارة الخارجية، مبنى دار المعارف، فندق هيلتون رمسيس، والقنصلية الإيطالية، وانطلاقاً من توجه الدولة لتطوير المناطق العشوائية وتحسين مستوى المعيشة للفئات التى تقطن بها، تم البدء فى أعمال تطوير المنطقة المصنفة كمنطقة غير آمنة ذات خطورة من الدرجة الثانية. 

 

50844-ماسبيرو-(12)
 

 

52564-ماسبيرو-(10)
 

 

54137-ماسبيرو-(8)
 

 

57650-ماسبيرو-(2)
 

 

58812-ماسبيرو-(11)
 

 

70884-ماسبيرو-(14)
 

 

77561-ماسبيرو-(3)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة