القوى العاملة تصرف 3.3 مليون إعانات طوارئ لعمال المؤسسة الثقافية والجامعة العمالية

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 10:54 ص
القوى العاملة تصرف 3.3 مليون إعانات طوارئ لعمال المؤسسة الثقافية والجامعة العمالية محمد سعفان وزير القوي العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق محمد سعفان وزير القوى العاملة ورئيس مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال على صرف 3 ملايين و303 آلاف و116 جنيهاً من الصندوق بالوزارة لـ  2688  عاملا بالمؤسسة الثقافية العمالية والجامعة العمالية، نظرًا للظروف الاقتصادية التي تمر بها وفقًا للكشوف الواردة والمعتمدة من التأمينات.

وأوضح سعفان، أنَّ صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة منشأ بغرض مساندة المنشآت التي تتوقف عن صرف أجور عمالها، بسبب ظروف اقتصادية ألمت بها حتى تخطى الأزمات واستمرار الإنتاج، وبالتالي زيادة الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتعويض العمال في المنشآت المتعثرة وغير القادرة على صرف أجورهم ومساعدتهم على مواجهة متطلبات المعيشة لحين تحسن الأحوال المالية للمنشأة.

فى سياق متصل أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام  مديرية القوى العاملة بمحافظة السويس تعيين  487  من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثمارى  ، منهم 34 شاباً من ذوى القدرات الخاصة من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، وذلك من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وتم تسجيل 965  راغبا في العمل، منهم 14 من ذوي القدرات الخاصة.

وأشار حاتم جاد الرب مدير المديرية، في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية عن شهر أكتوبر  الماضي ، إلي أن المديرية قامت باستخراج 400 شهادة قياس مستوى مهارة ، ورخصة مزاولة مهنة ، وتلقت في مجال علاقات العمل 110 شكاوى فردية تم تسوية 47 شكوى منها ودياً ، وتحويل 37 منها للمحكمة العمالية ، و 26   شكوى مازالت تحت البحث والدراسة، كما تم بحث وتسوية  شكوى واحدة وردت عبر بوابة الشكاوي الإلكترونية.

وأوضح مدير المديرية أنه تم صرف منح للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم إجتماعياً وصحياً من المسجلين بالمديرية وصلت إلى 48 ألف جنيه لـ 17 عاملا ، كما تم البدء في صرف منحة عيد الأضحى المبارك لـ 2554 عاملاً من المسجلين بقاعدة البيانات بالمديرية ، بإجمالى مبلغ مليون و 277 ألف جنيه خلال الفترة من 26 سبتمبر الماضي  حتى 25  نوفمبر 2020  .

وأشار إلي أنه تم التفتيش على 230  منشأة ، وتم تحرير 17 محضراً لمنشآت مخالفة ، والقيام بـ 15 حملة تفتيش من خلال مكاتب التفتيش العمالي، والتفتيش على 10 منشآت في مجال السلامة والصحة المهنية، وتحرير  محضرين  لمنشآت مخالفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة