ردود أفعال واسعة بعد إعلان شركة فايزر نجاح لقاحها بنسبة 90%.. جو بايدن: يعطى أملاً لكن المعركة لا تزال طويلة.. ترامب: نبأ سار.. وارتفاع العقود الآجلة لمؤشر داو جونز.. وأسعار الذهب تهبط بنسبة تتجاوز 4%

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 05:20 م
ردود أفعال واسعة بعد إعلان شركة فايزر نجاح لقاحها بنسبة 90%.. جو بايدن: يعطى أملاً لكن المعركة لا تزال طويلة.. ترامب: نبأ سار.. وارتفاع العقود الآجلة لمؤشر داو جونز.. وأسعار الذهب تهبط بنسبة تتجاوز 4% بايدن وترامب
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ردود أفعال واسعة أثارها إعلان شركة صناعة الأدوية الأمريكية فايزر أن لقاحها التجريبي ضد كورونا فعال بأكثر من 90%، وهو ما يمثل انتصارا كبيرا في المعركة ضد الوباء الذي أودى بحياة أكثر من مليون شخص ودمر الاقتصاد العالمي وقلب أنماط الحياة اليومية رأسا على عقب، ووفقا لموقع العربية، تعد شركة فايزر وشريكتها، شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية بيونتيك، أول شركات الأدوية التي تنشر بيانات ناجحة من تجربة سريرية واسعة النطاق للقاح فيروس كورونا. وقالت الشركتان إنهما لم تجدا حتى الآن مخاوف خطيرة تتعلق بالسلامة، وتوقعتا الحصول هذا الشهر على تصريح أميركي لاستخدام اللقاح في حالات الطوارئ.

وقال ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة فايزر: "اليوم يوم عظيم للعلم والإنسانية، متابعا: وصلنا لهذا الإنجاز الحاسم في برنامج تطوير اللقاحات، في وقت يحتاجه العالم بشدة مع تسجيل معدلات الإصابة أرقاما قياسية جديدة واقتراب المستشفيات من الامتلاء ومكافحة الاقتصادات من أجل إعادة الفتح".

من جانبه أبدى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، ترحيبه بالإعلان عن وصل لقاح ضد كورونا إلى نجاح بنسب كبيرة، حيث قال جو بايدن إن الإعلان بشأن اللقاح ضد فيروس كورونا يعطي أملاً لكن المعركة لا تزال طويلة.

وأضاف الرئيس الأمريكي المنتخب أنه رغم الأنباء عن لقاح فايزر فإن الأمر سيستغرق شهورا قبل أن يكون هناك تطعيم على نطاق واسع في الولايات المتحدة الأمريكية

وتابع الرئيس الأمريكي المنتخب : أهنئ النساء والرجال اللامعين الذين ساهموا في تحقيق هذا الاختراق وفي إعطائنا سببا للشعور بالأمل، لكن من المهم أيضاً في الوقت نفسه الإدراك أن انتهاء المعركة ضد كوفيد-19 سيستغرق أشهراً إضافية.

وفى سياق متصل أشاد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترمب بالإعلان عن وصل لقاح ضد كورونا إلى نجاح بنسب كبيرة، قائلا: البورصة تسجّل ارتفاعاً كبيراً، لقاح في الطريق قريبًا، وفعال بنسبة 90% حسب التقارير، نبأ سار.

فيما ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية يوم الاثنين بعد أن قالت شركة BioNTech SE و Pfizer ومقرها ألمانيا إن لقاح COVID-19  المرشح حقق "نجاحًا" في أول تحليل مؤقت من دراسة المرحلة 3، بحسب تقرير لماركيت ووتش.

وهبطت أسعار الذهب بشكل حاد أثناء التعاملات اليوم الاثنين بعد أن قالت فايزر إن بيانات أولية من دراسة كبيرة أظهرت أن لقاحها المضاد لكوفيد-19 فعال بنسبة تزيد على 90 بالمئة، وهو ما دفع أوسواق الأسهم إلى صعود حاد وقوض جاذبية المعدن النفيس كملاذ استثماري آمن.

وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية أكثر من أربعة في المئة إلى 1872.39 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1345 بتوقيت وتراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 3.7 بالمئة إلى 1878.90 دولار للاوقية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة