عاصفة ترابية وسقوط أمطار فى حفر الباطن بالسعودية.. فيديو وصور

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 10:57 م
عاصفة ترابية وسقوط أمطار فى حفر الباطن بالسعودية.. فيديو وصور عاصفة ترابية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة حفر الباطن اليوم الإثنين، تدنياً في مستوى الرؤية بسبب العاصفة الترابية القوية التي أثرت على الحركة المرورية، والتي تبعتها تساقط أمطار.

وذكرت جريدة عكاظ السعودية، أن محافظة حفر الباطن والمراكز التابعة لها تعرضت اليوم الإثنين، تدنياً في مستوى الرؤية بسبب العاصفة الترابية القوية التي أثرت على الحركة المرورية، ونتج عنها تعرض مرضى الربو لضيق في التنفس بسبب كثافة الأتربة.

عاصفة ترابية فى حفر الباطن
عاصفة ترابية فى حفر الباطن

وتداول مستخدمو تويتر بالمملكة العربية السعودية، فيديوهات عبر موقع تويتر، العاصفة الترابية القوية. 

ونبهت شئون الأرصاد للإدارة العامة للتحاليل والتوقعات، سقوط أمطار على الحدود الشمالية ومنطقة مكة المكرمة والباحة وعرعر وطريف بالإضافة إلى ضباب والتأثيرات المصاحبة تدنى في مدى الرؤية.

جانب آخر من العاصفة الترابية
جانب آخر من العاصفة الترابية

وكانت توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الإثنين، هطول امطار رعدية من متوسطة الى غزيرة تسبق برياح نشطة على مناطق (الحدود الشمالية، حائل، القصيم ،الجوف ، المدينة المنورة ،مكة المكرمة ،جازان، عسير ،الباحة ،الشرقية).

وأشار تقرير هيئة الأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون جنوبية الى جنوبية شرقية بسرعة 16-42 كم/ساعة على الجزء الجنوبي شمالية غربية الى شمالية على الجزئيين الأوسط والشمالي بسرعة 15-40 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين قد تصل مترين ونصف جنوبا ، وحالة البحر متوسط الموج الى مائج جنوبا ، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية الى جنوبية بسرعة 14-36 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة