أكرم القصاص - علا الشافعي

قضايا على طاولة التوك شو.. زيادة الإصابة بكورونا والانتخابات البرلمانية

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 05:00 ص
قضايا على طاولة التوك شو.. زيادة الإصابة بكورونا والانتخابات البرلمانية التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التى عرضتها برامج أمس الأحد.

الصحة: زيادة الإصابة بكورونا فى مناطق عن غيرها سببها طبيعة تصرف المواطنين

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن المناطق الأكثر إصابة التي أعلنت عنها في مؤتمر صحفي اليوم، وذلك على مستوى عدوى فيروس كورونا المستجد، ترجع إلى طبيعة تصرف المواطنين، وليس الكثافة السكانية فقط.

 

وأضافت زايد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي مقدمة برنامج "كلمة أخيرة"، عبر شاشة "ON"، أن المواطنين في هذه المناطق لا يطبقون الإجراءات الاحترازية بشكل فعال، لافتةً إلى أنها كانت لا تفضل الإفصاح عن أكثر المحافظات والمناطق إصابة بفيروس كورونا، لكنها ارتأت أنه من المهم توجيه رسالة لهؤلاء المواطنين لكي يحذروا وينتبهوا لذلك.

 

وتابعت، أن إصابات كورونا في مصر والعالم تكون أكبر في المدن عما هي عليه في القرى، إذ أن عواصم الدول والمحافظات والولايات والمناطق على مستوى العالم هي الأكثر في عدد الإصابات، بسبب طبيعة المدن التي يقيم فيها المواطنون في شقق مغلقة وكافيهات مغلقة، أما القرى فإن أهلها يقيمون في أماكن مفتوحة وتكون التهوية أفضل في بيوتها من نظيرتها الموجودة في المدن.

 

وأردفت: "أكثر إصابات كورونا بين الناس اللي بيقعدوا أوقات كتيرة جدًا في البيت سواء كانت ربة المنزل أو المتقاعد أو الذي لا يعمل، وبالتالي لازم نحميهم، ولما أكون طالع لأمي أغسل يدي وأتباعد عنها عشان أحميها لأنها موجودة في مكان مغلق لكن الناس اللي بيعملوا زيارات أو الأطفال اللي بيروحوا المدرسة وبيرجعوا بيبقوا حاملين للفيروس وممكن يبقى 85% منهم معندهمش أعراض".

 

وشددت وزيرة الصحة، على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية لحماية المواطنين في منازلهم، وألا يخرج الأشخاص كثيري البقاء في المنزل أو المتقاعدون من المنزل دون ارتداء الكمامة لأنهم يكونون أكثر عرضة على مستوى الإصابة.

 

وذكرت أن 65 % من إصابات كورونا في مصر من المقيمين في منازلهم، مشددة على ضروروة تقسيم العمالة في كل مكان عمل لتلافى انتشار الفيروس، مردفة: "مطمئنون لاستمرار الدراسة في المدارس والجامعات"، متابعة:"لا نريد اتخاذ قرارا تتعطل قطاعات اقتصادية".

عضو الهيئة الاستشارية لترامب: الولايات لم تعلن فوز جو بايدن بالرئاسة حتى الآن

قال الدكتور جابريال صوما، عضو المجلس الاستشاري للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن إعلان الفائز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، فى يد المحكمة الدستورية، مضيفا أن التصويب عبر البريد يخالف الدستور الأمريكى الذى لم يسمح بهذا النوع من التصويت.

وأضاف خلال مداخلة عبر برنامج من مصر المذاع على قناة cbc، تقديم عمرو خليل، أن يعترض على التصويت عبر البريد فى الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن الولايات الأمريكية لم تعلن عن فوز جو بايدن بالرئاسة حتى الآن.

وتابع أن عددا من القيادات بالحزب الجمهورى لم يؤيدوا دونالد ترامب فى الانتخابات الرئاسية.

محافظ القاهرة: نوفر لكبار السن جميع وسائل الراحة فى الانتخابات.

قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إن جميع اللجان بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب انتظمت في موعدها، مشيرًا إلى أن 1400 لجنة فرعية على مستوى القاهرة تسير العملية فيها بهدوء حتى الآن.

وأضاف "عبدالعال" خلال لقائه ببرنامج "اليوم": "قمنا بعمل عدة اجتماعات تنسيقية بجميع الجهات المعنية بالعملية الانتخابية، حيث انتهت القوات المسلحة ووزارة الداخلية من تأمين وضع الخطط الأمنية قبل بدء العملية الانتخابية بفترة كافية".

وتابع محافظ القاهرة: "أرى أن الإقبال فى الانتخابات اليوم أكثر من أمس، يدل على وعى المواطنين بدورهم الوطني في المشاركة الإيجابية بالعملية الانتخابية، كما أن الإقبال من السيدات المشاركات دائما في جميع المناسبات الوطنية، ملحوظ وكثيف".

وواصل: "نوفر لكبار السن كافة وسائل الراحة وإن لم يستطع المجىء نوفر له من خلال غرفة العمليات سيارة تأخذه لمقر لجنته الانتخابية".

ولفت إلى أن الانتخابات تمر في فترة خاصة وحرجة، لذلك كان لا بد من التأكيد على الإجراءات الاحترازية التي يتم اتباعها خلال الإدلاء بالأصوات، كما تم مراجعة جميع مقار المراكز الانتخابية والتأكد من مدى جاهزيتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة