أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة 168 بميت غمر: محمود العزب يحصد 414 صوتا والألفى 193 و78 لمرتضى منصور

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 12:21 ص
لجنة 168 بميت غمر: محمود العزب يحصد 414 صوتا والألفى 193 و78 لمرتضى منصور فرز الأصوات
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة الفرعية رقم 168 ومقرها مدرسة دقادوس الإعدادية بميت غمر، المؤشرات الأولية لنتائج فرز الأصوات، فى ثانى مراحل الانتخابات البرلمانية 2020، التى أظهرت حصول المرشح محمود العزب على 414 صوتا، بينما حصل المرشح أحمد الألفى على 193  صوتا، والمرشح محمد عبد الفتاح على 177 صوتا، والمرشح مرتضى منصور على 78 صوتا.

وتأتى تلك الأرقام وفق البيان الإحصائى للجنة مع تأكيد أن الهيئة الوطنية للانتخابات صاحبة الحق الأصيل فى إعلان النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب 2020.

وبدأ القضاة فرز الأصوات باللجان الفرعية، بحضور مندوبين عن المتنافسين، وبعد انتهاء الفرز ينقل كل قاض الصندوق الذى أشرف عليه، ومعه كشف النتائج، إلى اللجنة العامة فى كل دائرة، إذ يجرى تجميع نتائج اللجان الفرعية، ومعرفة النتائج بشكل غير رسمى، على أن تُعلن وتُنشر رسميا بالجريدة الرسمية فى موعد أقصاه الخامس عشر من نوفمبر الجارى.

يُذكر أنه فى النظام الفردى، يفوز المرشح إذا حصل على الأغلبية المطلقة، بواقع 50% + 1 من الأصوات الصحيحة، وبخلاف ذلك يخوض الحاصلون على أعلى الأصوات الصحيحة جولة إعادة، ويكون عددهم ضعف عدد المقاعد المخصصة للدائرة، أى بمعدل مرشحين لكل مقعد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة