مسابقات "الكايت سيرف" تنعش السياحة على شواطئ الجونة.. مشاركات أجنبية ومصرية منذ 3 أيام.. القنصل الشرفى لبلجيكا: مصر من أفضل شواطئ العالم لإقامة الرياضات البحرية.. وسرعة الرياح لها دور كبير بمسار المنافسات.. صور

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 04:30 م
مسابقات "الكايت سيرف" تنعش السياحة على شواطئ الجونة.. مشاركات أجنبية ومصرية منذ 3 أيام.. القنصل الشرفى لبلجيكا: مصر من أفضل شواطئ العالم لإقامة الرياضات البحرية.. وسرعة الرياح لها دور كبير بمسار المنافسات.. صور
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيمت على أحد شواطئ منطقة الجونة مسابقة لرياضة "الكايت سيرف" ركوب الأمواج شارك فيها عدد كبير من السياح وكذلك المصريين المهتمين بتلك الرياضة، حيث شهدت الجونة انتعاشه كبيرة بفضل إقامة تلك المسابقات المختلفة على شواطئها الخلابة، من جانبه قال كرستوفر لامبريخت، القنصل الشرفى لبلجيكا، و أحد منظمى المسابقة، إنه تم تنظيم المسابقة كنوع من المتعة وتنشيط السياحة، مؤكدا أنه من عشاقها ومحترفيها، وفى تلك التوقيت كان لابد من استغلال سرعة الرياح التى تقوم على أساسها رياضة الكايت سيرف القائمة على ركوب الأمواج.

 

مسابقات-الكايت-سيرف-تنعش-السياحة-على-شواطئ-الجونة-(15)

وأضاف كرستوفر لامبريخت، أنه بمجرد الإعلان عن المسابقة كانت هناك مفاجأة بمشاركات كبيرة من السياح من جنسيات مختلفة من الذين يقضون إجازتهم فى الجونة والمقيمين فيها وكذلك المصريين حيث تم التنسيق لإقامة المسابقة على شاطئ "مكانى" أحد الشواطئ المهيئة لرياضة ركوب الأمواج.

مسابقات-الكايت-سيرف-تنعش-السياحة-على-شواطئ-الجونة-(12)

وتابع: المسابقة منقسمة لجزأين جزء للمحترفين وآخر للمبتدئين، حيث انطلقت من الخميس الماضى لمدة 3 أيام وتم تكريم المتسابقين الحاصلين على المراكز الأولى من المبتدئين والمحترفين.

مسابقات-الكايت-سيرف-تنعش-السياحة-على-شواطئ-الجونة-(11)

وأوضح أن شواطئ مصر وتحديدا البحر الأحمر من أفضل شواطئ العالم لإقامة الرياضات البحرية المختلفة، وهناك عدة عوامل مختلفة تقام على أساسها رياضة الكايت سيرف منها سرعة الرياح والمياه المفتوحة المختلفة.

من جانبه قال شعبان المغربي، أحد المنظمين للمسابقة، إن المستمتعين بمشاهدة رياضة الكايت سيرف كانوا أكثر من المشاركين فيها حيث شارك عدد كبير فى المسابقة وكذلك شاهدها عدد أكبر من المقيمين فى الجونة ونزلائها من جنسيات مختلفة، مؤكدا أن المشاركين فى المسابقة عاشوا المغامرة والمتعة.

مسابقات-الكايت-سيرف-تنعش-السياحة-على-شواطئ-الجونة-(6)

وأضاف المغربى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الكايت سيرف تعد من أكثر الرياضات البحرية تنشيطا للسياحة حول العالم حيث يتم الترويج لشواطئ البحر الأحمر فى الأسواق العالمية المختلفة بأنها من أفضل الشواطئ لإقامة رياضة الكايت سيرف.

مسابقات-الكايت-سيرف-تنعش-السياحة-على-شواطئ-الجونة-(5)

وتابع : أغلب السياح الوافدين للبحر الأحمر تعد أولى اهتماماتهم عند زيارتهم للبحر الأحمر ممارسة الرياضات البحرية وذلك ينطبق على نسبة 90% من الوافدين للسياحة بالمحافظة، وذلك لخلق تنافس كبير بين السياحة الثقافية والرياضية وأصبحت نسبة كبيرة لديها الشغف بممارسة الرياضة فى مصر، واحتلت رياضة الكايت سيرف والغوص مقدمة تلك الرياضات المائية، مما دفع العاملين فى النشاط السياحى الاهتمام بها بشكل أكبر وكذلك إعداد مسابقات لها بشكل منتظم .

مسابقات-الكايت-سيرف-تنعش-السياحة-على-شواطئ-الجونة-(13)
 

 

مسابقات-الكايت-سيرف-تنعش-السياحة-على-شواطئ-الجونة-(14)
 
 

 

مسابقات-الكايت-سيرف-تنعش-السياحة-على-شواطئ-الجونة-(16)
 

 

مسابقات-الكايت-سيرف-تنعش-السياحة-على-شواطئ-الجونة-(17)
 

 

مسابقات-الكايت-سيرف-تنعش-السياحة-على-شواطئ-الجونة-(18)
 

 

مسابقات-الكايت-سيرف-تنعش-السياحة-على-شواطئ-الجونة-(19)
 

 

مسابقات-الكايت-سيرف-تنعش-السياحة-على-شواطئ-الجونة-(20)
 

 

مسابقات-الكايت-سيرف-تنعش-السياحة-على-شواطئ-الجونة-(1)
 

 

مسابقات-الكايت-سيرف-تنعش-السياحة-على-شواطئ-الجونة-(2)
 

 

مسابقات-الكايت-سيرف-تنعش-السياحة-على-شواطئ-الجونة-(3)
 

 

مسابقات-الكايت-سيرف-تنعش-السياحة-على-شواطئ-الجونة-(4)
 

 

مسابقات-الكايت-سيرف-تنعش-السياحة-على-شواطئ-الجونة-(7)
 

 

مسابقات-الكايت-سيرف-تنعش-السياحة-على-شواطئ-الجونة-(8)
 

 

مسابقات-الكايت-سيرف-تنعش-السياحة-على-شواطئ-الجونة-(9)
 

 

مسابقات-الكايت-سيرف-تنعش-السياحة-على-شواطئ-الجونة-(10)
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة