وزير المالية: معدل التضخم الحالى الأقل فى تاريخ مصر

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 10:12 م
وزير المالية: معدل التضخم الحالى الأقل فى تاريخ مصر محمد معيط وزير المالية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن معدلات التضخم من أقل المعدلات فى تاريخ مصر، وبرنامج الاصلاح الاقتصادى أدى إلى انهاء طوابير العيش ولدينا العملة الصعبة التى تمكنا من توفير المواد الخام، وتابع خلال برنامج "كلمة أخيرة" التى تقدمه لميس الحديدى: "محدش هيديكى دولار إلا لو عندك إصلاح اقتصادى وواثق فيكى".
 
وأضاف: الرئيس سألنا السلع عندنا منها وفرة أد إيه؟ وهاتوا أكتر ووفروا السلع 3 أشهر، وقرر زيادة الواردات من القمح خوفا من كورونا، كما يسأل الرئيس دائما على أرقام كافة السلع ووفرتها، مشيرا أن أداء مصر رغم أن الناتج المحلى تراجع إلا أن العجز تراجع أيضا، ولدينا فائض أولى والايرادات اللى جت غطت مصروفاتنا وعملت فائض أخدنا قرار فى المعاشات زيادة 30 مليار، وزيادة المرتبات 34 مليار وسط الأزمة ، من سنين طويلة كان حد الاعقاء الضريبى 15 ألف جنيه الآن 24 ألف جنيه وسط الأزمة، ولو حد غيرنا هيثبت الوضع على ما هو عليه .
 
وأشار إلى أن الموازنة العامة للدولة فقدت 220 مليار جنيه من إيرداتها خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي على الرغم من انخفاض الناتج المحلي خلال العام المالي الماضي تراجع عجز الموازنة العامة للدولة، وتراجع إيرادات الدولة ارتفع الفائض الأولي للموازنة العامة للدولة خلال العام المالي الماضي، كما منحنا العلاوات الخمس المتأخرة لأصحاب المعاشات بقيمة 36 مليار جنيه في ظل أزمه كورونا، وطبقنا زيادة المعاشات بقيمة 30 مليار جنيه في وقت أزمة كورونا.
 
وأوضح أنه على الرغم من أزمة كورونا طبقنا زيادة المرتبات بقيمة 34 مليار جنيه، ورفعنا حد الإعفاء الضريبي إلي 24 ألف جنيه سنويا، ولم نقم بما فعلته دول أخرى خلال أزمة كورونا بزيادة الضرائب، ونحن نعيش الآن على نتائج الإصلاح الاقتصادي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة