وزير النفط الايرانى يؤكد عدم استسلام القطاع للعقوبات الأمريكية

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 01:08 م
وزير النفط الايرانى يؤكد عدم استسلام القطاع للعقوبات الأمريكية وزير النفط الإيرانى بيجن زنغنه
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير النفط الايراني اليوم الاثنين في تعليقات نشرتها وكالة أنباء شانا التابعة للوزارة إن صناعة النفط الإيرانية لن تستلم للعقوبات الأمريكية.

وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران منذ انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي بين إيران وست قوى كبرى في عام 2018 وأعاد فرض عقوبات ضغطت على اقتصاد إيران.

وقال وزير النفط بيجن زنغنه ".. لا نخاف من العقوبات ولا تؤثر على عملنا بل تقوي عزيمتنا لخدمة شعبنا".

وفي إطار زيادة إدارة ترامب للضغوط الاقتصادية على إيران، فرضت واشنطن الشهر الماضي عقوبات على وزارة النفط الإيرانية بجانب كيانات أخرى. وأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية زنغنه على قائمة سوداء.

وتابع "هذه العقوبات ضرب من الانتقام، لم يعد هناك ما تفرض عليه الولايات المتحدة عقوبات ..إلا قطاع الخدمات على الأرجح مثل العاملين في المطبخ".

وتعهد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، الذي شغل منصب نائب الرئيس الأمريكي باراك أوباما إبان توقيع الاتفاق النووي مع إيران، بالانضمام للاتفاق من جديد إذا عاودت إيران الالتزام به.

وفي رد على سياسة واشنطن بفرض أقصي ضغط على إيران، عملت طهران على خفض التزامها بالاتفاق تدريجيا، ولكنها قالت إنها خطوات يمكن التراجع عنها إذا ما تم احترام المصالح الإيرانية.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم الأحد إنه يتعين على الإدارة الأمريكية الجديدة اغتنام الفرصة لتصحيح أخطاء الرئيس دونالد ترامب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة