أكرم القصاص - علا الشافعي

افتتاح أشهر حلبة تزلج على الجليد بموسكو مع إجراءات وقاية من كورونا .. فيديو

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 05:00 م
افتتاح أشهر حلبة تزلج على الجليد بموسكو مع إجراءات وقاية من كورونا .. فيديو التزلج على الجليد فى روسيا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت العاصمة الروسية موسكو افتتاح حلبة التزلج على الجليد الأكثر شهرة في روسيا في حديقة "فيدنخا"، وتضم الحديقة المتواجدة في مركزالمعارض، حلبة للتزلج على الجليد بمساحة من الجليد تبلغ 20 الف متر، واتخذت إدارة الحديقة العديد من الإجراءات الاحترازية التي اتخذت هذا العام بسبب استمرار تفشي عدوي فيروس كورونا في روسيا.

وعرضت شبكة "روسيا اليوم"، فيديو لاستمتاع الزوار بالتزلج على الجليد في حديقة "فيدنخا"، كما وضعت أجهزة تعقيم على مداخل حلبة التزلج على الجليد لتعقيم الزوار لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا.

التزلج على الجليد فى روسيا
التزلج على الجليد فى روسيا

ويشار إلى أنه فى وقت سابق، كان قد انطلق موسم التزحلق على الجليد في نيويورك وذلك بمركز روكفلر بنيويورك، بعد أن كان مهددا بالإغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا، ولكن هذه المرة أصبحت العروض أكثر إثارة مع انتشار الوعى بارتداء الكمامة واتباع الإجراءات الاحترازية، وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن المنشأة الواقعة بوسط مدينة مانهاتن تم افتتاحها في 21 نوفمبر، لكن التزحلق سينتهي في 17 يناير.

حلبة التزلج فى روسيا
حلبة التزلج فى روسيا

ووفقا للتقرير سيكون عدد المتزلجين المسموح لهم التزلج على الجليد محدودا لتسهيل التباعد الاجتماعي، وأضافت الصحيفة أن الإغلاق المبكر يتزامن مع تجديد كان مخططا له منذ فترة طويلة لساحة مركز روكفلر، وقال المشغلون إن مراسم إضاءة شجرة الكريسماس التقليدية في مركز روكفلر ستستمر هذا العام. ولا يزال من غير الواضح متى ستضيء الأضواء هناك بالضبط وكيف سيتم تنظيم الحدث.

ويضم المركز تمثال بروميثيوس المصنوع من الذهب، وشجرة عيد الميلاد الشهيرة كل ذلك يجعل روكفلر هي مركز عيد الميلاد ، بمبنى روكفلر 30 المركزي ذو القمة  الشاهقة، وساحة التزلج في مركز روكفلر والتي تتيح لك تجربة التزلج في الهواء الطلق بالمدينة، ويمكن لهذه الساحة استيعاب 150 فقط من المتزلجين فى مره واحده فى جلسة تزلج مدتها 90 دقيقة ، وحلبة التزلج هذه هي واحدة من الحلبات القليلة فى وسط المدينة التي لن تجد فيها زحام للجماهير (على الرغم من الصفوف الطويلة يمكن الحصول على مدة تزلج طويلة جدا، وخصوصا خلال موسم الأعياد).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة