أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.."آثار سقارة" توضح الاتهامات الموجهة إلى سلمى الشيمى.. أشرف السعد: سأعود إلى القاهرة بعد غياب 26 سنة..أيمن يونس: لم أدخل الزمالك منذ 5 سنوات وحل أزمة قيد "المثلوثى وأحداد" قبل 12 ليلا

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.."آثار سقارة" توضح الاتهامات الموجهة إلى سلمى الشيمى.. أشرف السعد: سأعود إلى القاهرة بعد غياب 26 سنة..أيمن يونس: لم أدخل الزمالك منذ 5 سنوات وحل أزمة قيد "المثلوثى وأحداد" قبل 12 ليلا التليفزيون هذا المساء
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزيرة التخطيط: الزيادة السكانية لا تتناسب مع نمو الموارد الطبيعية

رئيس "تنمية التجارة الداخلية": التسوق الإلكترونى بمصر يصل لـ 400 مليار جنيه

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأثنين ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

أشرف السعد لــ"على مسئوليتى": سأعود إلى القاهرة بعد غياب 26 سنة

أكد رجل الأعمال أشرف السعد أنه سيعود خلال أيام إلى القاهرة بعد غياب 26 سنة، وأضاف، خلال مداخلة هاتفية برنامج "على مسئوليتى" مع الإعلامى أحمد موسى المذاع على فضائية صدى البلد: "كونت من أول المصابين بفيروس كورونا فى إنجلترا منذ 7 شهور، وصحتى فى تحسن وعدت لمنزلى وأعانى من انزلاق غضروفي".

وقال أشرف السعد: "إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يحظى بحب المصريين فى الداخل والخارج"، وأضاف موجها كلامه إلى أحمد موسى: "الإخوان الإرهابيين يهاجمونى ويهاجموك لأننا ندافع عن مصر"، مشيرا إلى أنه يعشق الرئيس عبد الفتاح السيسى لأنه رجل وطنى من الطراز الرفيع، وأن الإخوان الإرهابيين مفسدين ولن يصلحوا عملهم. وتابع أن الرئيس أصلح ما بينه وبين الله فنصره الله على أعداء الوطن.

 

وزيرة التخطيط: الزيادة السكانية لا تتناسب مع نمو الموارد الطبيعية

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن خفض الزيادة السكانية يساهم فى رفع مستوى معيشة المواطنين والزيادة السكانية تزيد بمعدلات كبيرة بنسبة لا تناسب مع نمو الموارد الطبيعية.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج المواجهة مع الإعلامية ريهام السهلي المذاع على فضائية اكستر نيوز، إن التمكين الاقتصادى للسيدات أحد محاور الاستراتيجية القومية للسكان ولدينا خطة لضبط النمو السكانى ورفع الخصائص السكانية.

وأشارت، إن قمة مصر الاقتصادية التي سوف تنعقد الأربعاء المقبل، للعام الثاني على التوالي، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبمشاركة نخبة من الوزراء وكبار المسؤولين في الجهات الاقتصادية المختلفة في الدولة، لمناقشة الفرص الاقتصادية في مصر ما بعد أزمة كورونا في عدد من القطاعات المؤثرة والمحورية بالاقتصاد المصري.

 

مدير عام منطقة آثار سقارة يوضح الاتهامات الموجهة إلى سلمى الشيمى

قال صبرى فرج، مدير عام منطقة آثار سقارة، إن سلمى الشيم جاءت إلى منطقة آثار سقارة يوم الأربعاء الماضى، ولمدة نصف ساعة، وقامت بنشر صورا لها على مواقع التواصل الاجتماعى بطريقة غير لائقة بعد التقاطها داخل المنطقة، ثم حولنا الواقعة إلى جهات التحقيق.

وأضاف مدير عام منطقة آثار سقارة، خلال مداخلة هاتفية، اليوم الإثنين، على برنامج "مساء DMC"، الذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى على فضائية DMC، أن الفتاة قامت بالدخول إلى المنطقة الأثرية بعد دفعها لتذكرة الزائرين، وكان معها شابين أخرين، وقاموا بالتصوير داخل ساحة الهرم المدرج، وكان يجب استخراج تصاريح خاصة من وزارة السياحة والآثار المصرية، وأن يتم الموافقة على التصوير وتأتى لنا بالموافقة، أو يتم رفضها.

وأشار صبرى فرج، إلى أن الطريقة التى التقطت بها الصور طريقة غير لائقة بجانب أثر مثل هرم الملك زوسر، مؤكدا أن كل ما يسيئ للأثر يتم منعه على الفور، مؤكدا تحويل الواقعة إلى جهات التحقيق، وأنه سوف يتم معاقبة المتسبب فى تلك الواقعة سوف يتم محاسبته.

وأوضح صبرى فرج مدير عام منطقة آثار سقارة، إن هناك لوائح وقوانين منظمة لأعمال التصوير، ويتم إصدار التصاريح من خلال وزارة الآثار، ومن خلال العلاقات العامة الثقافية بوزارة الآثار والسياحة، وأن التهم الموجهة للفتاة والمصور، هو مخالفة إدارية فى الدخول على المنطقة، والاتهام الثانى هو منظرها غير اللائق مع الأثر نفسه.

رئيس "تنمية التجارة الداخلية": التسوق الإلكترونى بمصر يصل لـ 400 مليار جنيه

قال الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن المواطنين دائما ما يشترون السلع الخاصة بهم من المنافذ، ولكن اليوم وفى فترة كورونا، أصبحت السلعة تخرج من المخزن إلى المستهلك وليس من السوبر ماركت، فالتحول اليوم فى أن التجارة ستأخذ منحنى أخر وهى التجارة الإلكترونية، ويقال فى أوروبا أنه فى عام 2050 سيكون 70% من المشتريات الخاصة بالمواطنين عبر الوسائل الإلكترونية.

وأضاف مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، خلال حلوله ضيفا، اليوم الأحد، على برنامج المواجهة، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى على فضائية إكسترا نيوز، أن ثقافة المستهلك بدأت تتجه إلى التسوق الإلكترونى، وكم التطبيقات التى ظهرت كجزء من التحول الرقمى أصبح كبيرا، حيث أن حجم التجارة الإلكترونية فى مصر يصل إلى 400 مليار جنيه بعد جائحة كورونا، من لإجمالى 1.2 ترليون، ما يمثل ثلث التجارة التى تجرى داخل مصر.

وأشار الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إلى أن إحدى السلاسل التجارية الهامة فى مصر وهى سلسلة صغيرة لها اسم كبير، كانت حجم مبيعاتها الشهرية قبل كورونا 5 ملايين جنيه، أما بعد الكورونا أصبح حجم مبيعاتها 50 مليون جنيه عن طريق التسوق الإلكترونى.

أيمن يونس: لم أدخل الزمالك منذ 5 سنوات.. وحل أزمة قيد "المثلوثى وأحداد" قبل 12 ليلا

قال أيمن يونس، رئيس لجنة الكرة بنادى الزمالك، إن قبوله رئاسة لجنة الكرة بالزمالك بمثابة رد جميل للنادى، ولم يتطرق إلى أي تفكير حينما كُلف من وزير الشباب والرياضة بهذا المنصب.

وأضاف يونس، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدى، على قناة ON، إن نادى الزمالك تطور كثيرًا عن الماضى، واستشعر ذلك حينما دخل النادى اليوم، لأول مرة منذ 5 سنوات، متابعا: "طول عمرنا علاقتنا بنادى الزمالك رد جميل فمفيش تفكير طبعا، والموقف صعب ويحتاج إلى تركيز بشكل كبير في الفترة المقبلة، وأعتقد أننا مطالبين ببذل كل طاقتنا وتركيزنا لنادى الزمالك فقط".

وأوضح أيمن يونس، أنه تم إرسال قائمة الفريق إلى اتحاد الكرة لقيدهم محليا وإفريقيا تضم 28 لاعبا من أصل 30، وهناك لاعبين خرجا من حسابات البرتغالى باتشيكو المدير الفني للزمالك، منهم كاسونجو ولاعب آخر (رفض ذكر اسمه)، متابعا: "الحقيقة أن الكابتن إسماعيل يوسف وأمير مرتضى عملوا شغل محترم واجتهدوا كثيرا من أجل نادى الزمالك".

وأشار إلى أن مهمة لجنة إدارة شئون نادى الزمالك، في الفترة المقبلة تتمثل في الحفاظ على نادى الزمالك حتى يتم تسليمه لمن سيأتى مستقبلا، مردفا: "سنعمل على تجديد عقد فرجانى ساسى وبن شرقى الذى أتى له عروض كثيرة، بالإضافة إلى تعديل عقد مصطفى محمد نظرا لدوره الكبير وبما يليق به مع الفريق".

وعن أزمة قيد حمزة المثلوثى وحميد أحداد، قال أيمن يونس، إن الأزمة بصدد الحل في الساعات المقبلة لقيدهم قبل غلق باب القيد مع منتصف الليل.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة