الصحة تستجيب لشكوى رب أسرة من الغربية انقطع معاشه ويعاني من أمراض عديدة..صور

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 12:01 م
الصحة تستجيب لشكوى رب أسرة من الغربية انقطع معاشه ويعاني من أمراض عديدة..صور
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مأساة حقيقية تعيشها أسرة مكونه من 6 أفراد يعيشون في منزل آيل للسقوط بقرية شبراملس التابعة لمركز ومدينة زفتي في محافظة الغربية، فضلا عن انقطاع المعاش الخاص بهم منذ حوالي 3 أشهر ولا يوجد لهم أي مصدر دخل آخر. والتقى "اليوم السابع" طلعت عبد الله عصر البالغ من العمر 47 سنة والمقيم بقرية شبرا ملس.

يعيش طلعت في منزل آيل للسقوط هو وأبناؤه الأربعة وزوجته، يعاني من كثير من الأمراض آخرها ظهور أشياء غريبة في قدمة قد تؤدي إلى بترها، لا يوجد لديهم مصدر رزق كونه عامل باليومية ولا يقدر حاليا على العمل في أي مكان نظرا لظروفه المرضية.

وقال طلعت : كنت عاملا باليومية وكان دخلي بسيطا بجانب المعاش الذي أتقاضاه من الشئون الاجتماعية، وبعدما رزقني الله بأبنائي كنت أسعى جاهدا لتوفير حياة كريمة لهم ولكن الظروف الصعبة واحتياجاتهم كانت أكثر من الدخل الذي أحصل عليه، فكانت زوجتي تحاول مساعدتي في تكاليف تعليمهم.

وأضاف: تملك مني المرض فجأة وأصبحت لا أقدر على العمل، وأصبت بجرح في قدمي، وبعد إهماله تحول إلى كابوس كبير يطاردني، حيث أبلغني أطباء الوحدة الصحية أن الجرح خطير وسيحتاج إلى عملية بتر في قدمه، موضحا أن ليس لديه أي مصدر دخل ويعمل على صحته.

وأشار إلى أنه كان يتقاضى معاشا من الشئون الاجتماعية يساعده على تكاليف المعيشة ومصاريف أبنائه، ولكن منذ حوالي 3 أشهر فوجئ بوقف المعاش دون أي سبب ، مطالبا الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وأمامي النادري وكيل وزارة التضامن بالغربية بضرورة استرجاع معاشه لأنه مصدر دخله الوحيد ، وإجراء جراحه له في قدمه وانقاذها بالمستشفى الجامعي.

ومن جانبه صرح الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة في محافظة الغربية للـ"اليوم السابع" أن جميع المستشفيات تستقبل الحالات من أبناء المحافظة ، موضحا أنه سيتم التواصل مع الحالة للعرض على أطباء متخصصين وإجراء الجراحة اللازمة لها .

 

مواطن-مريض-يروى-قصته
مواطن-مريض-يروى-قصته
آثار-المرض-على-قدم-المواطن
آثار-المرض-على-قدم-المواطن

 

بطاقة-الرقم-القومى
بطاقة-الرقم-القومى

 

بطاقة-الرقم-القومى--للمريض
بطاقة-الرقم-القومى--للمريض

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة