قرأت لك.. "قوانين الكاريزما" هل هى فطرية أم مكتسبة؟

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 07:00 ص
قرأت لك.. "قوانين الكاريزما" هل هى فطرية أم مكتسبة؟ غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقرأ معا كتاب "قوانين الكاريزما.. كيف تحوز الكاريزما والإلهام والتأثير لتحقيق أقصى فرص النجاح" لـ كيرت دبليو مورتينسن، والذى يقول: هل سبق لك أن لاحظت أن بعض الناس يتمتعون بالقدرة على جذب انتباه الآخرين، وتحفيزهم، والتأثير عليهم دون جهد يذكر فيحبهم الآخرون على الفور ويرغبون فى البقاء قريبين منهم؟
 
قوانين الكاريزما
 
ويتابع الكتاب، من الممكن أن يدخل بعض الناس أية قاعة ويلاحظ كل من فيها دخولهم، وهم دائما ما يحصلون على ما يريدون لأن من حولهم يريدون أن يمنحوهم إياه، فكيف لهم بكل هذا الانتباه والتأثير الفورى من قبل كل من يقابلونه؟
تلك هى قوة الكاريزما، فالكاريزما مهارة تحفيزية وحياتية حيوية لا بد للمرء من إتقانها إن أراد أن يتمكن من التأثير فى الآخرين.
إن الكاريزما هى القدرة على تحفيز الآخرين وإقناعهم بالإيمان بك والثقة فيك، والرغبة فى التأثر بك، فأنت تجذبهم وتحفزهم وتساعدهم على أن يروا أنفسهم مستقبلا وهم ينفذون رؤيتك. إنهم يتحركون بما يجدونه ليك من تفاؤل وآمال. وفى الأساس فإنك تمثل لهم مصدر قوة دفع وتشجيع وإلهام.
 
إن الكاريزما تدفع الآخرين لمحبتك، حتى لو لم يكن لديهم كثير معرفة بك وحتى لو لم يتوفر الوقت الكافى لبناء تقتهم بك، وتمنحك الكاريزما السلطة على جمهورك، كما تمنحك ولاءه وإخلاصه، وتحقق لك دعما فوريا. 
إذن هل يولد المرء بالكاريزما أم أنها شىء يمكن تعلمه؟ وهل هى موهبة فطرية أم مهارة مكتسبة؟ الإجابة على كلا السؤالين نعم، فبعض الصفات موروثة فطرية وبعضها الآخر يمكنك تعلمه، والبعض الآخر يمكن اكتسابه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة