هل ملابس فتاة فوتوسيشن سقارة تشبه ما كانت ترتديه كليوباترا؟

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 02:00 م
هل ملابس فتاة فوتوسيشن سقارة تشبه ما كانت ترتديه كليوباترا؟ فتاة الفوتوسيشن
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت أمس مجموعة من الصور على وسائل التواصل الاجتماعى لعارضة أزياء داخل منطقة آثار سقارة، حيث أطلق عليها الرواد فتاة الزى الفرعونى، قائلين إنها ترتدى ملابس كليوباترا، فهل بالفعل هذا هو الزى الفرعونى أو زى الملكة كليوباترا.

قال الدكتور حسين عبد البصير، مدير متحف آثار مكتبة الإسكندرية وخبير الآثار المصرية، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن الزى الذى ظهرت به عارضة الأزياء فى منطقة آثار سقارة، ليس له علاقة بالزى الفرعونى، أو حتى له علاقة بزى الملكة كليوباترا، حيث إن الملابس الملكية كان لها طابع خاص، حيث ترتدى الملكة الزى الطويل غير المكشوف، وبالتالى فإن الزى التى ظهرت به تلك الفتاة داخل المنطقة الأثرية لا علاقة له بأى زى فرعونى مطلقًا.

الزى الفرعونى
الزى الفرعونى

كانت قد انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعى مجموعة من الصور لعارضة أزياء داخل منطقة آثار سقارة، أثارت غضب العديد من النشطاء، التى قامت بعمل "فوتوسيشن" داخل المنطقة الأثرية.

الملكة
الملكة

وكان الدكتور مصطفى وزيرى، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، قام بتحويل موضوع  عارضة الأزياء التى التقطت صورا مثيرة ومزعجة  فى منطقة سقارة إلى النيابة، للتحقيق فيه، واتخاذ الإجراءات القانونية لمن قصر وتسبب فى حدوث ذلك، لافتا إلى أنه عندما يتم تقديم طلب للتصوير داخل المنطقة، يجب الاطلاع على جميع جوانب الموضوع، من حيث مكان التصوير، والملابس التى سيتم ارتداؤها خلال جلسة التصوير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة