المطربة السورية لينا شاماميان لـ"اليوم السابع": فخورة بالغناء فى مهرجان القاهرة السينمائى "الأعرق".. وأحد أحلامى منذ الطفولة تحقق بالظهور وسط نجوم استثنائيين.. ومرورى بظرف شخصى ساعدنى على غنا تتر "إلا أنا"

الخميس، 10 ديسمبر 2020 11:45 ص
المطربة السورية لينا شاماميان لـ"اليوم السابع": فخورة بالغناء فى مهرجان القاهرة السينمائى "الأعرق".. وأحد أحلامى منذ الطفولة تحقق بالظهور وسط نجوم استثنائيين.. ومرورى بظرف شخصى ساعدنى على غنا تتر "إلا أنا" الفنانة السورية لينا شاماميان والزميل محمد أسعد
كتبت ريهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تقام مساء اليوم، الخميس، فعاليات حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دروته الـ42، حيث تحيي الحفل الفنانة السورية الأرمينية لينا شاماميان، التي أكدت خلال لقائها مع اليوم السابع على سعادتها بالمشاركة في المهرجان، وقالت الفنانة السورية لينا شاماميان لبرنامج  live مع As3ad، الذي يقدمه الزميل محمد أسعد على الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام- سعيدة بتواجدي مع الجمهور مباشرة من داخل دار الأوبرا المصرية، وسعيدة بحضوري فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وبعودتي لمصر.

وبجانب إحيائها لحفل الختام، تشارك لينا شاماميان في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة عبر تقديمها أغنية الفيلم الفرنسي Gagarine، الذي تم اختياره رسمياً للمشاركة في مهرجان كان السينمائي لهذا العام، وتقدم خلاله أغنية "ياترى"، وهي أغنية باللغة العربية من كلماتها وغنائها وتتعاون خلالها مع الموسيقار التونسي أمين بوحافة الذي يتولى مهمة تلحينها وتوزيعها.

 

وعن تفاصيل مشاركتها لتكون أول مغنية عربية تغني باللغة العربية في فيلم فرنسي Gagarine، قالت، شاماميان لـ"اليوم السابع"، "كنت متواجدة بباريس خلال فترة الحجر الصحي، وتواصل معي وقتها الموسيقار التونسي أمين بوحافة، ملحن وموزع الأغنية، وطلب مني غناء الأغنية، لأنه يعلم أنني سأقوم بغناؤها بإحساس معين، فوافقت بالطبع على الفور، وكتبت الكلمات وغنيتها".

وأكملت قائلة:"يوجد شيء عريق بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، فهو مهرجان أكبر مني، اتطلع إلى التواجد به منذ صغري، به نجوم ومخرجين وأفلام استثنائيين".

الفنانة السورية لينا شاماميان والزميل محمد أسعد (1)
الفنانة السورية لينا شاماميان والزميل محمد أسعد (1)

 

وأضافت: كلما نويت الغناء في إحدى الحفلات بمصر، يحدث ظرف طارئ واستمر هذا الوضع لمدة ست سنوات، حتى عدت إليها، ففي وقت الكورونا وإلغاء السفر، استطعت زيارة مصر أخيرا في شهر فبراير الماضي، والآن أنا هنا بمصر، فقد بدأت العام بزيارة مصر ونهيته بزيارتها وهذا شيء يسعدني بعد الغيبة الطويلة".

 

وكشفت "شاماميان" عن كواليس غناؤها لتتر مسلسل "إلا أنا"، "هنعيش ونشوف" قائلة، "صداقتي بالمنتج تامر مرتضى تمتد لسنوات، وكان يقنعني دائما بالغناء باللهجة المصرية، وعندما سمع أغنيتي "تذكري"، التي كانت عن المرأة، عرض على الغناء في مسلسل "إلا أنا" لأن التتر يحمل نفس القضية ونفس معنى أغنيتي".

 

وأكملت: "وافقت على الفور على غناء نفس القضية باللهجة المصرية، خاصة وأنني كنت أمر وقتها بظرف شخصي صعب، ساعدتني كتابة كلمات وغناء الأغنية على الخروج منه بسلام، خاصة عندما شعرت بأن الجمهور شعر خلال الأغنية بنفس إحساسي عندما كنت أغنيها".

وأبدت "شاماميان" سعادتها بالنجاح الكبير لأغنية المسلسل قائلة، "كنت أشعر بالخوف في البداية لأنني أغني لأول مرة باللهجة المصرية، كما أن الأغنية هي تتر لمسلسل، فهذا كان تحد من نوع جديد، ولكن وجدت رد فعل إيجابي من الجمهور، ومن كان يتابعني زادت متابعته لي، ومن لم يكن يتابعني، استمع إلى بقية أغنياتي، وهذا شيء رائع".

ومن المقرر أن تحيي شاماميان أولى حفلاتها الجماهيرية في مصر بعد غياب 6 سنوات، والتي تطل خلالها على محبيها بالقاهرة على مسرح الزمالك، مساء الجمعة 18 ديسمبر، الذي يشهد أول حفل غنائي جماهيري في المكان الشهير فيما مضى باحتضانه حفلات كوكب الشرق أم كلثوم في الخمسينات والستينات، والذي تم إعادة افتتاحه مرة أخرى مجدداً لاحتضان سلسلة من الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية.

 

لينا شاماميان فنانة ومطربة سورية، من جذور أرمينية، تمتد رحلتها الغنائية لقرابة 20 سنة، حصيلتها أربعة ألبومات، "هالأسمر اللون"، و"شامات"، و"غزل البنات"، وطرحت آخر ألبوماتها "لونان" منذ أربعة سنوات، وتستعد حاليا لإطلاق أجدد أعمالها الغنائية "تذكري".

الفنانة السورية لينا شاماميان والزميل محمد أسعد (2)
الفنانة السورية لينا شاماميان والزميل محمد أسعد (2)

 

وبرنامج live مع As3ad، يقدمه الزميل محمد أسعد، عبر الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على انستجرام، يستضيف خلاله عددًا من المشاهير من نجوم الفن والرياضة والمجتمع، عبر خاصية "لايف"، ليكون منصة لتبادل الحديث والتفاعل مع الجمهور والإجابة على أسئلتهم.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة