أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق أولى أيام الانتخابات الطلابية بجامعة قناة السويس.. صور

الخميس، 10 ديسمبر 2020 01:45 م
انطلاق أولى أيام الانتخابات الطلابية بجامعة قناة السويس.. صور الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تابع الدكتور أحمد زكى، رئيس جامعة قناة السويس، انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي 2020-2021، التى بدأت صباح اليوم و تستمر حتى 24 ديسمبر الحالي.
 
وتشمل فاعليات اليوم الأول فتح باب الترشح للطلاب وسحب وتقديم الاستمارات، حيث تفقد رئيس الجامعة مقر اللجنة الانتخابية بكلية التربية، وأكد أن الانتخابات الطلابية ستكون ديمقراطية ونزيهة رغبة منا فى مشاركة الطلاب فى الأعمال الخاصة بهم وبناء مستقبلهم واختيار من يمثلهم دون تدخل من الجامعة، موضحًا أن الانتخابات الطلابية تجرى وسط إجراءات احترازية مشدده حفاظا على صحة الجميع داخل الجامعة.
 
وأضاف رئيس جامعة قناة السويس، أن المعيار الرئيسى الذى لابد أن تخضع له عملية الاختيار هو خدمة الأنشطة الطلابية الإبداعية وعدم الانخداع أمام الشعارات، مشددًا على عدم استخدام المرشحين الدعاية السياسية أو الدينية أو الطائفية وأن تكون الدعاية شخصية للطالب فيما أنجزه من أنشطة أو خدمات للطلاب. 
يذكر أن الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وقام اليوم بجوالة تفقدية لمقر اللجان الانتخابية بكليات الجامعة المختلفة لمتابعة بداية الانتخابات. 
 
وشدد نائب رئيس جامعة قناة السويس، على ضرورة تواجد عضو اللجنة الطبية أمام كل لجنة وعدم السماح بدخول اى فرد مقر اللجان قبل قياس درجات الحرارة والتأكد من ارتداء الكمامة وضرورة تنفيذ التباعد الاجتماعى أثناء التسجيل وتعقيم المكان باستمرار.  
 
وأضاف الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة، أنه انطلق صباح اليوم أولى خطوات سباق انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعة حيث فتح باب الترشح وسحب وتسليم الاستمارات بدء من التاسعة صباحًا وتستمر حتى الثالثة عصرًا، مشيرًا إلى أن الانتخابات الطلابية تعد تدريب لشباب الجامعات على ممارسة حقوقهم وإرساء مبادئ الديمقراطية والحرية بين طلاب الجامعة. 
 
يذكر أن غرفة العمليات الرئيسية استعدت جيدًا وعلى تواصل مستمر بجميع اللجان الانتخابية لتلقى أى شكوى لسرعة حلها وتوفير المناخ الديمقراطى المناسب لإتمام العملية الانتخابية. 
 
يذكر أن الدكتور أحمد زكى، رئيس جامعة قناة السويس، قد اجتمع  بأعضاء اللجنة العليا للانتخابات برئاسة الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعضوية كل من عبد الله عامر، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ومحمد سعد، عضو قانونى، الطالب يحيي زكريا، الفرقة الثانية كلية التجارة والطالبة منة الله سيد أحمد، المستوى الثالث كلية التربية الرياضية، طلاب من غير المرشحين بالانتخابات  للتشديد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التى أقرتها الجامعة أثناء فترة الانتخابات الطلابية.
 
7cf1948e-6577-4057-a37b-71f9c9407f47
انطلاق أولى أيام الانتخابات الطلابية

fa6bacf4-e533-4a0d-b42f-bdc6c82807c1
انطلاق أولى أيام الانتخابات الطلابية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة