باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12 ظهرا.. اتهام ملاكمة برازيلية بضرب زوجها حتى الموت.. اغتيال مقدمة البرامج الأفغانية ملالى مايواند.. البرلمان التونسى يقر ميزانية الدولة بقيمة 19 مليار دولار

الخميس، 10 ديسمبر 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12 ظهرا.. اتهام ملاكمة برازيلية بضرب زوجها حتى الموت.. اغتيال مقدمة البرامج الأفغانية ملالى مايواند.. البرلمان التونسى يقر ميزانية الدولة بقيمة 19 مليار دولار أهم الأخبار العالمية والعربية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

اغتيال مقدمة البرامج الأفغانية المشهورة ملالى مايواند أمام منزلها

تعرضت مقدمة البرامج الأفغانية المشهورة، ملالى مايواند، وسائقها لعملية اغتيال أمام منزلها في مدينة جلال آباد، ونقلت "روسيا اليوم"، عن وكالة  Roydad News، أن مايواند، المذيعة في راديو وتلفزيون "انيكاس"، تعرضت وسائقها لهجوم شنه مسلحون على سيارتهم في مدينة جلال آباد، عاصمة ولاية ننگرهار.
 

رحيل أول طيار اخترق بمقاتلته جدار الصوت فى العالم

وتوفى فى الولايات المتحدة تشاك ييجر طيار اختبار الطائرات الذى كان فى عام 1947 أول طيار في العالم يخترق جدار الصوت بطائرته، وقالت زوجته فيكتوريا ييجرفى تغريدة على تويتر إن زوجها رحل يوم الاثنين 7 ديسمبر فى حوالى الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي، بحسب: "روسيا اليوم".

20201210020513513

 

سريلانكا تعتزم حرق جثامين ضحايا كورونا المسلمين وسط اعتراض عائلاتهم

أعلنت السلطات السريلانكية أنها ستقوم بإحراق جثامين 19 مسلماً توفوا بـ«كوفيد-19»، على الرغم من اعتراض عائلاتهم، وتشهد البلاد منذ أكتوبر تسارعا في وتيرة تفشي الوباء، ومذّاك ارتفع عدد الإصابات بأكثر من ثمانية أضعاف ليبلغ حالياً 29 ألفا و300 إصابة و142 وفاة.

8 أثرياء حصدوا مليارات الدولارات بسبب لقاح كورونا

حصد مستثمرو شركات الرعاية الصحية والتكنولوجيا الحيوية ثروات ضخمة جراء تفشي جائحة «كوفيد-19»، وانضم وافدون جدد لقائمة «مليارديرات فوربس» بفضل النتائج الواعدة لتصنيع اللقاح، وبحسب دراسة لبنك UBS وPWC، يعتبر عام 2020 حافلاً للمليارديرات رغم الجائحة، وبلغ مجموع ثرواتهم نحو 10.2 تريليون دولار بنهاية يوليو 2020.
 
 
مقتل شخص وإصابة 3 في انفجار بمصنع كيماويات في ولاية وست فرجينيا
 
قال مسؤولون إن شخصا لقي حتفه فيما أصيب 3 في انفجار وحريق في مصنع للكيماويات في بيل بولاية وست فرجينيا الأمريكية.وذكرت شركة كيمورز في بيان أن الحادث وقع بعد العاشرة مساء بالتوقيت المحلي (0300 بتوقيت جرينتش أمس الأربعاء) في مصنع مستأجر تابع لشركة أوبتيما كيميكالز في موقع تملكه كيمورز في بيل.
 

علماء أستراليون يطورون تسلسلا للشفرة الوراثية لتتبع حالات كورونا خلال 4 ساعات

قال علماء أستراليون اليوم الخميس إنهم قاموا بتطوير طريقة سريعة لتسلسل الشفرة الوراثية (التسلسل الجينومى) قد تقلص الوقت الذي يستغرقه تتبع مصدر حالات الإصابة بفيروس كورونا ليصبح في غضون أربع ساعات، مما يساعد في احتواء أي تفش في المستقبل بسرعة.

 
 

ملاكمة برازيلية متهمة بضرب زوجها السويسرى الثرى حتى الموت.. اعرف التفاصيل

ألقى القبض على ملاكمة محترفة من البرازيل نافست على بطولة العالم 3 مرات للاشتباه في قتلها زوجها السويسري الثري "صاحب فندق"، حيث تشير الاتهامات إلى اعتدائها عليه حتى وفاته، إلا أنها مازلت على قيد التحقيق حتى الآن. 

202012081214511451
 

غرامة 100 ألف دولار تايوانى لرجل خرق الحجر الصحى لمدة 8 ثوان

غرمت السلطات التايوانية رجلا فلبينيا بمبلغ باهظ لمغادرة غرفته لمدة 8 ثوان فقط بينما كان يخضع لحجر صحى إلزامى مدة 14 يوما بسبب فيروس كورونا.

 

روسيا.. زلزالان بقوة 7.6 و 6.5 يضربان مدينة إيركوتسك بسيبريا الوسطى

أفادت وزارة الطوارئ بمدينة (إيركوتسك)، الواقعة في سيبريا الوسطى، بوقوع زلزالين قويين بمنطقتي بريانجاري وبورياتيا، وأوضحت الوزارة - في بيان، أوردته قناة "روسيا اليوم" - أن حدث زلزالي في أراضي مدينة إيركوتسك، بلغت شدته في مركز الزلزال 7.6 درجة، وفي مدينة إيركوتسك 6.5 درجة. والحجم الزلزالي 5.5 درجة، وفئة الطاقة 14.0 درجة".

 
محكمة سعودية تبرئ 13 متهما فى قضية رافعة الحرم المكى
 

قضت محكمة مكة المكرمة الجزائية، اليوم الأربعاء، ببراءة 13 متهماً في قضية رافعة الحرم المكى بينهم مجموعة بن لادن، وذكرت الدائرة القضائية في جلسة النطق بالحكم أنه لم يظهر لها سوى ما أجرته وحكمت به وقررت إصدار صك جديد بمضمونه وإرساله لمحكمة الاستئناف لتقرير ما تراه، وفقا لصحيفة عكاظ السعودية.

 

مجلس الشيوخ الأمريكى يصوت لصالح قرار بيع طائرات "إف 35" لدولة الإمارات

أحبط مجلس الشيوخ الأمريكي مسعى لعرقلة صفقة أسلحة كبرى بين الولايات المتحدة والإمارات، وصوت أعضاء المجلس بـ 50 صوتا مقابل 46 ضد قرار يمنع بيع طائرات «ريبر» المسيرة للإمارات، كما أحبط المجلس مسعى لعرقلة صفقة بيع طائرات "إف 35" لدولة الإمارات.

 

رئيس وزراء موريتانيا: سنحصل على 20% من حاجتتا من لقاح كورونا

أكد رئيس الوزراء الموريتاني، محمد ولد بلال، أن بلاده قد انضمت للمبادرة العالمية لاقتناء اللقاحات وستحصل على 20% من حاجتها من هذا اللقاح مع بداية السنة.
 
 

قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل 5 فلسطينيين من محافظة رام الله

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية اليوم الخميس، خمسة مواطنين فلسطينيين من بلدة كوبر شمال غرب محافظة رام الله.
 

الطيران الكويتى يعلن وصول أولى رحلات خطة عودة العمالة المنزلية الاثنين

كشفت الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتية عن وصول أولى رحلات خطة عودة العمالة المنزلية من الدول عالية الخطورة إلى مطار الكويت الدولى يوم الاثنين المقبل، وأوضحت (الطيران المدنى) الكويتية، اليوم الخميس، ‏أن المرحلة الأولى لعودة العمالة المنزلية إلى البلاد، ستكون من الهند والفلبين، بعد أن تم اعتماد المختبرات الطبية في الخارج، بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والصحة والجهات المعنية.

 
 

البرلمان التونسي يوافق على ميزانية بقيمة 19 مليار دولار لعام 2021

وافق البرلمان التونسي اليوم الخميس على ميزانية بقيمة 19 مليار دولار في العام القادم، تنطوي على عجز مالي نسبته 6.6 %، وجرى إقرار مشروع القانون بموافقة 110 من 217 نائبا في البرلمان.
 

تداول بيانات سرية لمستهلكي الكهرباء والماء بالكويت.. والوزارة تحذر

شهدت وزارة الكهرباء والماء بدولة الكويت، تداولاً لبيانات سرية خاصة بالمستهلكين، في إجراء حذّر مراقب تطوير النظم في إدارة المركز الآلي التابعة لقطاع خدمة العملاء في الوزارة سعود العجمي ، من أنه قد «يعرّض سرية المعلومات للتداول من قِبل أشخاص غير مخوّلين للعمل على أنظمة قطاع خدمات العملاء، وكشف حسابات العملاء من قبلهم».

مبعوث أمريكى ينفى شرط قطع العلاقات العسكرية بين روسيا وسوريا للتسوية

صرح المبعوث الأمريكي لشؤون سوريا جويل رايبورن بأن واشنطن لم تشترط قطع العلاقات العسكرية بين موسكو ودمشق للتسوية السياسية في سوريا، وقال خلال جلسة استماع في مجلس النواب الأمريكى : "لم نشترط للتسوية السياسية قطع العلاقات العسكرية طويلة الأمد بين روسيا والحكومة السورية، وإنما تحدثنا عن ضرورة مغادرة كافة القوات المسلحة الأجنبية، التي لم تكن موجودة في سوريا قبل 2011 في إطار عملية التسوية السياسية"، بحسب " روسيا اليوم".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة