س وج .. متى يتم عقد أول اجتماع مجلس إدارة لمتحف الحضارة بعد تشكيله الجديد؟

الخميس، 10 ديسمبر 2020 09:00 ص
س وج .. متى يتم عقد أول اجتماع مجلس إدارة لمتحف الحضارة بعد تشكيله الجديد؟ الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر مجلس الوزراء قراراً بتشكيل وتنظيم عمل مجلس إدارة هيئة المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، وذلك بعد صدور قانون هذا العام بتنظيم هيئة للمتحف، وخلال السطور المقبلة نستعرض تفاصيل القانون  ومضمونة.

س / ماذا تضمن القرار؟

ج / تضمن القرار تشكيل مجلس الإدارة برئاسة الوزير المختص بشئون الآثار، وعضوية كل من الرئيس التنفيذى لهيئة المتحف القومى للحضارة المصرية، والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والرئيس التنفيذى لهيئة المتحف المصرى الكبير، والرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية، ورئيس مجلس إدارة الجهاز القومى للتنسيق الحضاري، ومستشارى الوزير كل من القانوني، والاقتصادي، والتسويق والدراسات الاستراتيجية، ونائب المشرف العام على هيئة المتحف القومى للحضارة المصرية، بالإضافة إلى عدد من رؤساء البنوك، والمسئولين فى الدولة، وأساتذة الجامعات المصرية، والخبراء ذات الصلة.

 س / كم تبلغ مدة عضوية المجلس؟

ج / تضمن القرار أن تكون مدة عضوية المجلس عامين قابلة للتجديد لمدد مماثلة.

س / متى يجتمع المجلس ؟

ج / يجتمع المجلس مرة على الأقل كل شهر وكلما دعت الحاجة لذلك بدعوة من رئيسه.

س / من الذى يتولى رئاسة المجلس؟

ج / ووفقا لهذا القرار، يتولى رئيس مجلس الإدارة رئاسة الجلسة وإدارة المناقشات، كما يجوز لمجلس الإدارة دعوة من يرى من العاملين بالهيئة أو الخبراء من خارج الهيئة لحضور جلسات المجلس للإدلاء بما يرى المجلس طلبه من بيانات أو إيضاحات بشأن الموضوعات المعروضة دون أن يكون لهم صوت معدود فى المداولات.

س / كيف يتم تشكيل الأمانة الفنية للمجلس؟

ج / يصدر رئيس مجلس إدارة الهيئة قرارا بتشكيل الأمانة الفنية للمجلس من رئيس وعدد كاف من الموظفين، تتولى الأعمال التحضيرية لجلسات المجلس وإعداد جدول الأعمال وملفات المسائل المطروحة.

س / متى سيتم عقد أول اجتماع للمجلس؟

ج / قرر الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، عقد أول اجتماع لمجلس إدارة هيئة المتحف القومى للحضارة المصرية بمقر المتحف الأسبوع المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة