كورونا الكلمة الأكثر بحثا في 2020.. مستخدمو الإنترنت يحاولون فهم ماهية الفيروس.. كوفيد 19 وطرق الوقاية والأعراض تحقق أعلى معدلات الاستفسار.. الإصابات تتخطى 69 مليون حالة و1.57 مليون شخص بالعالم فقدوا حياتهم

الخميس، 10 ديسمبر 2020 01:35 م
كورونا الكلمة الأكثر بحثا في 2020.. مستخدمو الإنترنت يحاولون فهم ماهية الفيروس.. كوفيد 19 وطرق الوقاية والأعراض تحقق أعلى معدلات الاستفسار.. الإصابات تتخطى 69 مليون حالة و1.57 مليون شخص بالعالم فقدوا حياتهم فيروس كورونا
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فيروس كورونا أصبح المصطلح الأكثر بحثًا في عام 2020 ، فالجميع بكل دول العالم يحاولون فهم ماهية هذا الفيروس الغامض الذى تفشى وأصبح وباء خلال أشهر قليلة وحصد أرواح أكثر من 1.57 مليون شخص حتى الآن، وأصاب قرابة 69 مليون شخص بدول العالم، حيث يريد جميع مستخدمي الإنترنت معرفة المزيد عن العدوى الفيروسية الأشهر خلال هذا العام.

ووفقا لتقرير لصحيفة TIME NOW NEWS الكلمة الوحيدة التي يمكن أن تحدد عام 2020 هي "فيروس كورونا"، فالعالم يكافح الجائحة منذ ما يقرب من عام، ومنذ أوائل عام 2020، كان عامة الناس فضوليين وقلقون بشأن كيفية تأثيره عليهم، وما يجب عليهم فعله للبقاء في أمان خلقت الطبيعة غير المتوقعة للفيروس والمرض الذي يسببه المزيد من الغموض حوله.

ولهذا السبب ، أصبح مصطلح "فيروس كورونا" هو المصطلح الأكثر بحثًا في عام 2020 ، على محرك البحث جوجل أراد الناس معرفة المزيد عن ماهية الفيروس ، وكيفية انتشاره ، والأعراض التي يمكن أن يعاني منها المرء بسبب المرض ، وأكثر من ذلك بكثير،  فيما يلي إجابات لبعض الأسئلة التي طرحها مستخدمو الإنترنت حول فيروس كورونا في عام 2020.

ما فيروس كورونا؟
 

فيروس كورونا هو مجموعة من الفيروسات المعروفة بأنها تسبب أمراض الجهاز التنفسي. يُطلق على الفيروس التاجي الجديد أيضًا اسم SARS-CoV-2. يسبب المرض المسمى COVID-19. فيروس كورونا الجديد هو أحد أقرباء فيروسات السارس وفيروس كورونا التي تسببت في تفشي المرض في السابق.

ما كوفيد -19؟


COVID-19  هو الاسم الذي يطلق على المرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد. يتساءل الكثير من الناس عن سبب تسمية المرض والفيروس بأسماء مختلفة. لتوضيح ذلك ، تقول منظمة الصحة العالمية إن الناس غالبًا ما يتذكرون اسم المرض لكنهم ينسون العامل الممرض الذي يسببه على سبيل المثال ، يتذكر الناس الإيدز ولكنهم لا يتذكرون فيروس نقص المناعة البشرية الفيروس الذي يسبب المرض.

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن "COVID-19" كاسم لهذا المرض الجديد في 11 فبراير 2020.

ما علاج البلازما؟


يعد العلاج بالبلازما، في سياق جائحة فيروس كورونا الجديد ، طريقة علاجية ومع ذلك ، فقد تم استخدام هذه الطريقة لعلاج أمراض أخرى في الماضي أيضًا يحتوي جزء البلازما من دم الشخص المصاب بالفيروس سابقًا على أجسام مضادة يتم إعطاء هذه البلازما للمرضى الذين يتلقون العلاج حاليًا. أظهر العلاج بالبلازما بعض علامات العلاج الفعال لفيروس كورونا في الأفق ومع ذلك ، فقد وجدت دراسات مختلفة بمرور الوقت أنها قد لا تكون فعالة كما كان يعتقد سابقًا.

اختبار كورونا بالقرب مني


مع انتشار فيروس كورونا بشكل أعمق وأوسع في العالم ، بدأ الناس في القلق إذا أصيبوا بالفيروس مع خطر البقاء حاملين للفيروس التاجي بدون أعراض، بدأ العديد من الناس في الخضوع للاختبار تتطلب بعض إرشادات الحكومات أيضًا اختبار كورونا قبل السفر اقترح الباحثون أيضًا أن الاختبار كان أحد أكثر الطرق فعالية لوقف انتشار الفيروس القاتل. أدت كل هذه العوامل إلى قيام الأشخاص بالبحث عن اختبارات آمنة لـفيروس كورونا ، دون الابتعاد كثيرًا عن أماكن إقامتهم ، نظرًا لإجراءات الإغلاق التي كانت مطبقة منذ شهور.

نصائح للوقاية من فيروس كورونا
 

نظرًا لأنه تم وصف المناعة القوية والوقاية من الإصابة بالفيروس على أنهما أفضل طريقة للبقاء آمنين ، بحث الناس عن نصائح للوقاية من فيروس كورونا الجديد، كما بحثوا أيضًا عن نصائح لتقوية المناعة ، من أجل الحفاظ على صحة أجسامهم وجاهزة لمحاربة العدوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة