أكرم القصاص - علا الشافعي

مصدر لـCNN: جو بايدن ليس طرفا فى التحقيقات حول معاملات ابنه الضريبية

الخميس، 10 ديسمبر 2020 12:07 ص
مصدر لـCNN: جو بايدن ليس طرفا فى التحقيقات حول معاملات ابنه الضريبية جو بايدن وهانتر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت شبكة "سى إن إن" الأمريكية عن مصادر مطلعة حول التحقيق الفيدرالي في ضرائب ابن الرئيس الأمريكى المنتخب، هانتر بايدن أن السلطات الفيدرالية تحقق الآن بنشاط في المعاملات التجارية له وأن والده جو بايدن غير متورط.

 

وقال المصدر لـ"سى إن إن" أنه بعد انتهاء الانتخابات، دخل التحقيق مرحلة جديدة، واتخذ المدعون الفيدراليون في ولاية ديلاوير، الذين يعملون مع وكالة التحقيقات الجنائية ومكتب التحقيقات الفيدرالي، خطوات علنية مثل إصدار مذكرات استدعاء والبحث عن مقابلات.

 

وقال الشخص إن النشاط في التحقيق كان خامدًا إلى حد كبير في الأشهر الأخيرة بسبب إرشادات وزارة العدل التي تحظر الإجراءات العلنية التي من شأنها أن تؤثر على الانتخابات.

 

قام المحققون بفحص العديد من القضايا المالية، بما في ذلك ما إذا كان هانتر بايدن وشركاؤه قد انتهكوا قوانين الضرائب وغسيل الأموال في التعاملات التجارية في البلدان الأجنبية، وخاصة الصين، وفقًا لما ذكره شخصان تم إطلاعهما على التحقيق.

 

تضمنت بعض هذه المعاملات أشخاصًا يعتقد مكتب التحقيقات الفيدرالي أنهم أثاروا مخاوف بشأن مكافحة التجسس، وهي مشكلة شائعة عند التعامل مع الشركات الصينية، وفقًا لمصدر آخر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة