ميلان يبحث عن حسم الصدارة بالدوري الأوروبي أمام سبارتا براج التشيكى

الخميس، 10 ديسمبر 2020 05:00 ص
ميلان يبحث عن حسم الصدارة بالدوري الأوروبي أمام سبارتا براج التشيكى ميلان
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى فريق ميلان الإيطالى، مع مضيفه سبارتا براج التشيكى، في تمام العاشرة من مساء اليوم، الخميس، على ملعب "ستاديون ليتنا"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروباليج"، بالموسم الكروى الجارى 2020-2021، ويدخل الروسونيرى مواجهة الليلة فى وصافة المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط، خلف فريق ليل الفرنسي، صاحب الصدارة برصيد 11 نقطة، فيما يأتي سبارتا براج ثالثا برصيد 6 نقاط، ويتذيل سيلتك الاسكتلندى الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وحسم ميلان تأهله فى وقت سابق لدور الـ 32 من الدوري الأوروبي، بعد فوزه الثمين، على ضيفه فريق سيلتك الاسكتلندى، بنتيجة 4 - 2، فى المباراة المثيرة، التى جمعت الفريقين مساء الخميس الماضى، على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثامنة.

ويسعى الروسونيرى لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط من أجل انتزاع الصدارة على أمل تعثر ليل الفرنسي صاحب الصدارة الذى يلتقى مع سيلتك في نفس التوقيت، على أرضية ملعب "سيلتك بارك".

وحقق ميلان، إنجازا أوروبيا للمرة الأولى بعد فوزه على ضيفه فريق سيلتك الاسكتلندى، حيث ذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة فى رصد الإحصائيات، أن الروسونيرى، نجح فى تحقيق الفوز للمرة الأولى أوروبيا، سواء بدورى أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، بعد أن كان متأخرا بهدفين

وواصل الروسونيرى عروضه المميزة فى الدوري الإيطالي هذا الموسم، بعد الفوز على سامبدوريا 2-1 فى المباراة التى جمعت الفريقين  الأحد الماضى ضمن منافسات الجولة الـ 10 من مسابقة الكالتشيو.

ورفع فريق ميلان رصيده إلى النقطة 26 فى صدارة الدوري الإيطالي، وبفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه إنتر ميلان الوصيف بـ21 نقطة.

وقال موقع "فوتبول إيطاليا"، إن ميلان حقق عدداً من الأرقام القياسية بعد ثنائية سامبدوريا ليسجل أفضل بداية له فى الكالتشيو بـ 8 انتصارات فى أول 10 جولات منذ موسم 1955، والذى شهد على فوزه بـ 9 مباريات من مجموع 10 مباريات.

وأضاف الموقع أن فريق ميلان سجل هدفًا على الأقل فى آخر 30 مباراة له بالدوري الإيطالي وهو رقم تاريخي حيث كسر أفضل سجلاته عندما سجل في 29 مباراة خلال موسم 1973.

وأوضح الموقع أن ميلان أحرز هدفين على الأقل فى آخر 12 مباراة بالدوري الإيطالي وهو أمر لم يتمكن من تحقيقه منذ موسم 1959.

وشدد الموقع على أن متصدر الدوري الإيطالي فاز بـ 7 مباريات متتالية خارج أرضه وهو رقم حققه مرتين من قبل في عام 1964 مع نيلز ليدهولم، وفي 1993 مع فابيو كابيلو عندما امتدت السلسة إلى 9 مباريات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة