نشرة منتصف اليوم لـ"تليفزيون اليوم السابع"..رسائل هامة من الرئيس السيسى عن ملف سد النهضة.. مفاجأة من الكاف عن السوبر الإفريقى.. تشييع جنازة الدكتور نبيل فاروق..وأرقام هامة عن قناة السويس..وتوضيح من مترو الأنفاق

الخميس، 10 ديسمبر 2020 03:43 م
نشرة منتصف اليوم لـ"تليفزيون اليوم السابع"..رسائل هامة من الرئيس السيسى عن ملف سد النهضة.. مفاجأة من الكاف عن السوبر الإفريقى.. تشييع جنازة الدكتور نبيل فاروق..وأرقام هامة عن قناة السويس..وتوضيح من مترو الأنفاق نسرين فؤاد
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، نشرة منتصف اليوم من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم نسرين فؤاد، والتي استعرض خلالها العديد من الأخبار البارزة محليًا وعالميًا حتى الساعة، والتي بدأها بالرسائل الهامة التي أرسلها الرئيس السيسى لأطراف ملف سد النهضة الإثيوبى، حيث أكد إن مياه النيل أمر حيوي لمصر، والخلاف مع إثيوبيا بشأنه يمتد طويلا، لأن السد يمثل لإثيوبيا مصدرا للتنمية المشروعة، إلا أن ملئه بشكل أحادى يخالف قواعد القانون الدولي، وأضاف خلال حواره مع "لوفيجارو" الفرنسية إن السد يهدد إمدادات المياه لـ 100 مليون من المصريين.

نسرين فؤاد1
نسرين فؤاد

ثم استعرضت نشرة منتصف اليوم وداع عشاق الأديب والدكتور نبيل فاروق جثمان كاتبهم المفضل اليوم عقب صلاة الظهر لمثواه الأخير، حيث خرجت الجنازة من مسجد طلعت مصطفى بالرحاب، ليتم دفنه بمقابر الأسرة بالروبيكى، كاميرا تليفزيون اليوم السابع كانت هناك.

 

كما تضمنت نشرة منتصف اليوم أن هيئة قناة السويس لديها خبر سار، ترد به على شائعات تراجع أعداد السفن المارة بقناة السويس بنسبة 50%، حيث ردت مؤكدة إنها جذبت خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة، فيما سجلت حركة التجارة بالقناة عبور نحو 1614 سفينة خلال نوفمبر 2020بزيادة بلغت 1.2% مقارنة بـ 1594 سفينة خلال نوفمبر 2019.

 

كما حققت إيرادات القناة نحو 488.1 مليون دولار خلال نوفمبر 2020، مقابل 476.7 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى بنسبة زيادة قدرها 2.4%.

وتابعت نشرة المنتصف أن لقاح فايزر سيخضع اليوم لتقييم لجنة خبراء قبل اعتماده في الولايات المتحدة، أما أمس فمنحت هيئة الصحة الكندية، الضوء الأخضر للقاح كوفيد-19 الخاص بشركة فايزر، وهي خطوة رئيسية نحو إطلاق أكبر برنامج للتلقيح في تاريخ كندا، فيما أعلنت هيئة الصحة الكندية الموافقة على اللقاح، مشيرة إلى أن مسؤولي الصحة العامة والحكومة سيعقدون اجتماعًا لمناقشة تفاصيل خطة طرح اللقاح في وقت لاحق اليوم.

نسرين فؤاد
نسرين فؤاد

وعالميًا استعرضت نشرة منتصف اليوم أنه من البرازيل لدينا قصة عنوانها "أم بقلب شجاع"، حيث لم تستلم أم لمحاولة سرقة هاتف ابنته االمحمول في الشارع، بل داهمت اللص، وتمكنت من استعادة الهاتف المحمول مرة ثانية، وبحسب ديلى ميل البريطانية، فإن الأم قالت: كنت غاضبة للغاية لرؤية وجه ابنتى خائفًا لدرجة أنني لم أفكر في العواقب وحاولت استعادة هاتفها لكن كل هذا حدث بسرعة، استدرت وركضت خلف الرجل ورميت مظلتى لأرى ما إذا كان بإمكانى منعه من الهرب".

واختتمت نشرة منتصف اليوم أخبارها بخبر استقرار الكاف على إقامة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي ونهضة بركان فى قطر، حيث كشفت مصادر أن كأس السوبر الأفريقي سيقام فى قطر بعدما استقر مسئولو المكتب التنفيذى بالكاف على إقامة بطولة السوبر الأفريقى هذا العام بين الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا ونهضة بركان المغربي بطل الكونفدرالية فى قطر، تنفيذا للعقد الموقع بينهم وبين "كاف" بإقامة البطولة هناك لثلاث نسخ على أن تكون القادمة هى الأخيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة