شركاء الوطن والعمل.. شابان ببنى سويف أقاما عربة للمأكولات والمشروبات على الطريقة الأوروبية.. كريم: اخترنا اسم شارع 10 لأننا نحلم بعشر فروع.. وكيرلس: المشروع تكلف 75 ألف جنيه واقترضنا من البنوك لتحقيق حلمنا..صور

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 08:30 م
شركاء الوطن والعمل.. شابان ببنى سويف أقاما عربة للمأكولات والمشروبات على الطريقة الأوروبية.. كريم: اخترنا اسم شارع 10 لأننا نحلم بعشر فروع.. وكيرلس: المشروع تكلف 75 ألف جنيه واقترضنا من البنوك لتحقيق حلمنا..صور
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فكرة مجنونة ظلت تراود كريم الشاب الذي لم يتجاوز العشرين عاما، فبعد انتهاء دراسته، ظل يحلم بإنشاء عربات تقديم المشروبات والمأكولات الطازجة، داخل مدينة ببا إحدى مدن محافظة بنى سويف، حلم كريم ظل يراوده ويكبر معه طيلة ثلاث سنوات، ظل يعمل خلالها داخل إحدى الكافيهات بمدينة ببا، إلا أن الحلم يحتاج لأموال كثيرة لتحقيقة ودخل كريم لا يكفي لذلك، ووسط تفكير كريم الذى لم يتوقف لحظة، بدأ فى أخذ رأى صديق عمره كيرلس الذى يعمل نجارا ويذهب للجلوس مساء فى المقهى الذى يعمل فيه صديقه كريم، وبعد تفكير لم يستغرق الكثير من الوقت اتفق الصديقان على إقامة المشروع رغم ارتفاع التكلفة التى وصلت إلى 75 ألف جنيه.

شابان ببنى سويف أقاما عربة للمأكولات والمشروبات على الطريقة الأوروبية (1)

وفى شارع الشباب أحد الشوارع المقتظة بالسكان بمدينة ببا جنوب محافظة بنى سويف ، التقطت كاميرا اليوم السابع عربة بيع مأكولات ومشروبات طازجة على الطريقة الأوربية داخل تلك المدينة الصعيدية المكتظة بالسكان .

وداخل تلك العربة المدون عليها شارع عشرة واسفلها كلمة كريم وكيرلس يقف الشابان مرتديان مريلة الشغل المدون عليها اسم شارع عشرة ومرتديان الكمامات والقفازات .

كريم تحدث لـ"اليوم السابع"، عن فكرته الذى ظل يحلم بها منذ أكثر من خمسة أعوام: "الحمد لله حلمى اتحقق تعبت كتير علشان المشروع يكتمل وربنا رزقني أخويا وصاحبى كيرلس اللى بدأ معايا المشوار وهنكمله مع بعض ".

وروى كريم تجربته لـ"اليوم السابع": قررت العمل فى إحدى الكافيهات لكى أجمع الأموال وأقيم المشروع ومع توقف الحركة بسبب فيروس كورونا بدأ اليأس يسيطر على تفكيرى، متابعا:" كيرلس صديق عمرى شغال نجار وبيخلص شغل ويجى يقعد معايا فى الكافية اللى كنت شغال فيه وحكيت لصديقى عن حلمى، وبعد يومين فاجأنى كيرلس بأنه اقترض أموال واشترى الاخشاب وبدأ فى تنفيذ المشروع".

واستكمل كريم حديثه: فكرت أن كيرلس يشاركني المشروع ونكون شركاء وبالفعل وافق على طول وكان مبسوط بالفكرة وبدأنا التنفيذ لكن الفلوس كانت العقبة.

شابان ببنى سويف أقاما عربة للمأكولات والمشروبات على الطريقة الأوروبية (2)

وأضاف كريم: جلست مع كيرلس وجمعنا ما نمتلكه من أموال وأخذنا من أهلنا لكن التكلفة كانت أكثر مما نمتلكه فاتجهنا لأخذ قروض من البنوك لاستكمال الحلم الذى تحقق.

شابان ببنى سويف أقاما عربة للمأكولات والمشروبات على الطريقة الأوروبية (6)

وتابع كريم: اخترنا اسم شارع عشرة لأننا نحلم بإنشاء عشر فروع.

أما "كيرلس" فتحدث عن التجربة لـ"اليوم السابع"، مؤكدا أنه انبهر بفكرة كريم وإصراره على إقامة المشروع، مشيرا إلى سعادته برغبة كريم أن يكونا شريكين فى هذا المشروع.

 

شابان ببنى سويف أقاما عربة للمأكولات والمشروبات على الطريقة الأوروبية (3)

وتابع كيرلس: أهلى رحبوا بالشراكة مع كريم، لأننا أصدقاء من فترة كبيرة، واقترضنا من البنوك علشان نكمل تكلفة المشروع.وأضاف كيرلس: المشروع تم إقامته وإنشاؤه وجهزنا كل الأشياء من نجارة وطلاء وكهرباء، مشيرا إلى أن المشروع تكلف 75 ألف جنيه.

شابان ببنى سويف أقاما عربة للمأكولات والمشروبات على الطريقة الأوروبية (5)

وتابع كيرلس: قبل البدء فى المشروع توجهنا إلى مجلس مدينة ببا والتقينا برئيس المدينة المحاسب هانى الجويلى ونائب رئيس المدينة وليد كامل، ورحبا بالفكرة ودعمونا وطالبوا بالاستمرار فى المشروع، وجهزنا التراخيص والسجل التجارى وكل الأوراق المطلوبة.

 

شابان ببنى سويف أقاما عربة للمأكولات والمشروبات على الطريقة الأوروبية (4)

وأكد الشابان كريم وكيرلس أن المشروع قوبل بالترحاب من قبل شباب مدينة ببا ، مشيرين إلى أنهما يقدمان المشروبات الساخنة من القهوة والشاى وغيرها من المشروبات ، وكذلك العصائر بالإضافة إلى بعض المأكولات الطازجة وكلها بأسعار رخيصة وفى متناول الشباب والطلاب.

  

 

شابان ببنى سويف أقاما عربة للمأكولات والمشروبات على الطريقة الأوروبية (7)
 
 
شابان ببنى سويف أقاما عربة للمأكولات والمشروبات على الطريقة الأوروبية (8)
 

 

شابان ببنى سويف أقاما عربة للمأكولات والمشروبات على الطريقة الأوروبية (9)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة