فاينانشيال تايمز: الحكومة الأمريكية تعرض المساعدة لزيادة إنتاج لقاح فايزر

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 06:04 م
فاينانشيال تايمز: الحكومة الأمريكية تعرض المساعدة لزيادة إنتاج لقاح فايزر لقاح فايزر
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز، إن الحكومة الأمريكية تعرض المساعدة فى زيادة إنتاج لقاح فايزر وبيوتيك مع محاولتها تأمين 100 مليون جرعة إضافية من اللقاح الذى يقوم بمراجعته الجهات التنظيمية الأمريكية.

 

وأوضحت الصحيفة، أن عملية Warp Speed هى برنامج حكومى أمريكى لتسريع تطوير اللقاح، بعد مضاعفة الطلب المسبق للجرعات، حيث أدى ارتفاع الطلب إلى نقص المعروض، وفقا لأشخاص مطلعين على الأمر.

 

ويهدف البرنامج الحكومى لمساعدة شركة فايزر فى الحصول على المزيد من المواد الخام والمعدات بموجب قانون الإنتاج الدفاعى، لضمان قدرتها على إنتاج جرعات إضافية بحلول يونيو 2021.

 

وفى يوليو الماضى اتفقت الولايات المتحدة على دفع حوالى 2 مليار دولار مقابل 100 مليون جرعة تكفى لتطعيم 50 مليون شخص، ولديها خيار شراء 500 مليون جرعة أخرى، إلا أن نيويورك تايمز ذكرت أن إدارة ترامب رفضت عرضا ثانية فى أكتوبر قبل إصدار بيانات أثببت كفاءة اللقاح فى نوفمبر الماضى.

 

وقال وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي أليكس أزار، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة ستقر استخدام لقاح شركة فايزر الواقي من كوفيد-19 في غضون أيام، وإنه سيجري تطعيم المجموعة الأولى ربما الإثنين أو الثلاثاء.

 

وأضاف الوزير في تصريحات لقناة (إيه.بي.سي) التلفزيونية أن إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية أبلغت الشركة بأنها تعتزم المضي قدما صوب ترخيص منتجها.

 

وتابع أن الإدارة الأمريكية ستعمل أيضا مع الشركة لشحن اللقاح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة