وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 04:00 ص
وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس الدكتوره هاله زايد
كتب-احمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء، مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة.

وزيرة الصحة بعد وصول أول دفعة: اللقاحات ستقدم بالمجان وفاعليتها 96

%

قالت الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة، خلال استقبال أولى شحنات لقاح "سينو فارم "الصينى إن هذه أول شحنة وسيتم استقبال باقي الشحنات تباعاً، ومؤكدة أن هذه اللقاحات ستقدم بالمجان وفاعليتها 96%.

وأضافت وزيرة الصحة خلال مؤتمر صحفى، أن  مصر أول دولة فى أفريقيا تستقبل شحنات لقاح كورونا، وتابعت:"هذه الشحنة تدل على اهتمام القيادة السياسية بتوفير اللقاح للشعب".

ويذكر أنه قد وصلت إلى أرض مطار القاهرة الدولي، مساء أمس الرحلة 925 في مطار القاهرة، حاملة الدفعة الأولى من لقاح شركة سينوفارم الصينية، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأشارت مصادر إلى أن والوزيرة يرافقها وزيرا الإمارات والصين، موضحا أن الدفعة الأولى من اللقاح تقدر ب50 ألف جرعة، بعدما أجريت تجاربه السريرية على 3 ألاف متطوع بمصر خلال الشهرين الماضين .

وأوضح المصادر أن اللقاحات تصل مطار القاهرة على متن طائرة قادمة من دولة الإمارات أمس الى مصر في تمام الحادية عشر مساء، في أول خطوة للبدء في تطعيم المصريين وسيتم تطعيم الاطقم الطبية خلال يومين .

وأوضحت مصادر مسؤلة ، أن تجربة اللقاح أثبتت أنه آمن وفعال ونتجت عنه استجابة قوية، وتوليد أجسام مضادة للفيروس، وسيتم البدء في تطعيم الفئات الأولى بالرعاية باللقاح والأطقم الطبية.

وشارك في تجارب اللقاح من مصر 3 آلاف متطوع من أصل 45 ألف متطوع شاركوا في التجربة للقاحين شركة سينوفارم من مستوى عدة دول منها الإمارات التي بدأت في استخدام اللقاح لتطعيم شعبها.

 

نيفين جامع: إجراءات الحصول على سيارات الغاز الطبيعى لن تتجاوز 10 أيام

قالت نيفين جامع ، وزيرة التجارة والصناعة، أن الحكومة ستوفرحافز مادى للمواطنين المتقدمين لإحلال سياراتهم القديمة للعمل بالغاز، موضحة أن الحافز يختلف باختلاف قيمة السيارة التي يتم إحلالها للعمل بالغاز الطبيعى ، مشيرة الى أن هناك مليون سيارة ملاكي قديمة في مصرتم حصرها مبدئيا والميكروباص حوالى 270 الف سيارة  وسيتم اتاحة برامج تمويليه ميسرة لأصحاب السيارات ،قيمة القسط الشهرى يبدأ من 1500 جنيه .

وأضافت وزيرة التجارة والصناعة ، فى مداخلة هاتفية مع برنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، والذى يقدمه الإعلامي أحمد موسى  ، إن هناك  توسع في انشاء محطات الغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية ، مشيرة الى أن إجراءات الحصول على السيارة الجديدة لن تتجاوز عشرة أيام ، ومقدم السيارة سيتم دفعة من الحافز الذى سيعطى للمواطن لتحويل سيارته للعمل بالغاز الطبيعى .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بمنح حافز مادى ملائم للمواطنين مالكي السيارات المتقادمة لإحلالها بأخرى جديدة تعمل بطاقة الغاز، وذلك بهدف دعم الإجراءات التمويلية للتعاقد، يضاف إلى الوفر الاقتصادي الذى سيعود على المواطنين من خلال ترشيد استهلاك البنزين.

كما وجه الرئيس، بتنظيم معرض متكامل لدعم البرنامج القومي لاستخدام المركبات للغاز الطبيعي، وذلك باشتراك كبرى الشركات العالمية المصنعة للسيارات والمشاركة في البرنامج، على أن يوفر المعرض كذلك خدمة استقبال المواطنين من ملاك المركبات الراغبين في تسجيل طلبات تحويل سياراتهم أو استبدال تلك المتقادمة للعمل بالغاز، بالإضافة إلى عرض احدث ما تم التوصل اليه فنياً في هذا الاطار للتغلب على مختلف الشواغل الفنية في هذا الصدد.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الخميس ، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة