العالم هذا الصباح.. البيت الأبيض يستعد لاستقبال بايدن بحملة نظافة.. الأمير وليام وعائلته يخطفون الأنظار فى عرض بانتومايم بلندن.. 300 مهاجر يواجهون الموت بليبيا.. وسبب غامض وراء ظهور 272 فقمة نافقة بروسيا.. صور

السبت، 12 ديسمبر 2020 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. البيت الأبيض يستعد لاستقبال بايدن بحملة نظافة.. الأمير وليام وعائلته يخطفون الأنظار فى عرض بانتومايم بلندن.. 300 مهاجر يواجهون الموت بليبيا.. وسبب غامض وراء ظهور 272 فقمة نافقة بروسيا.. صور
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم خلال الساعات الماضية العديد من الأحداث المهمة، كان على رأسها استعداد البيت الأبيض لاستقبال رئيس الولايات المتحدة الأمريكية المنتخب جو بايدن فى 20 يانير المقبل، بحملة نظافة شاملة فى ظل تفشي فيروس كورونا، وكذلك ما يتعرض له عدد كبير من المهاجرين فى منطقة الزنتان الليبية على يد المليشيات المسلحة.

ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا الصباح التى تم تسجيلها.

 

حملة نظافة فى البيت الأبيض قبل استقبال بايدن

 
شهد البيت الأبيض فى واشنطن حملة نظافة شاملة فى ظل تفشى فيروس كورونا استعدادا لانتقال الرئيس المنتخب جو بايدن إليه.
 
وقال ممثل البيت الأبيض، لشبكة "سى إن إن" الإخبارية، "إن الخطة تهدف إلى تنظيف وتعقيم جميع الأسطح فى مكتب الرئيس الأمريكى"، الذى من المقرر أن ينتقل إليه بايدن فى 20 يناير المقبل بعد تسلمه السلطة من الرئيس دونالد ترامب. 
 
79-221904-usa-clean-campaign-in-white-house-welcome-biden-2
 
وأضاف أنه "يتم التنظيف عادة خلال الساعات القليلة التى يستغرقها حفل التنصيب الرسمى، إلا أنه من المقرر هذه المرة أن يتم تنظيف السجاد بصورة أكثر دقة، هذا لو تم الاحتفاظ به أصلا ولم يتم تغييره"، حسب "سى إن إن"، وذكر موظف البيت الأبيض أن خطة وإجراءات التنظيف والتعقيم، التى تقع على عاتق شركة "جى إس إيه" الإدارية، من المرجح أن تمتد إلى منطقة السكن والإقامة أيضا.
 
79-221904-usa-clean-campaign-in-white-house-welcome-biden-3
 
79-221903-usa-clean-campaign-in-white-house-welcome-biden_700x400
 
وكانت العديد من حالات الإصابة بفيروس كورونا ظهرت فى البيت الأبيض فى الفترة الماضية، كما أصيب ترامب وزوجته ميلانيا والعديد من المقربين والموظفين فى البيت الأبيض بالفيروس، وتوجد بالفعل إجراءات تطهير صارمة فى المؤسسات العامة، ومن بينها تنقل موظفى التنظيف وهم يرتدون بدلات واقية ويحملون مسدسات الرش عبر الغرف.
 
 

سبب غامض وراء ظهور 272 فقمة نافقة في روسيا

 
عُثر على 272 فقمة على الأقل من نوع مهدّد بالانقراض نافقة خلال الأيام الأخيرة على ضفاف بحر قزوين في جمهورية داغستان الروسية.
 
وكشفت الخدمة الإعلامية فى الوكالة الروسية الفيدرالية للصيد فى شمال القوقاز لوكالة فرانس برس "لا نستبعد احتمال العثور على المزيد"، مشيرة إلى أن اكتشاف الجيف يعود إلى ما بين 6 و10 ديسمبر. 
 
78-203729-russia-seals-4
 
وتجرى تحاليل لكشف ملابسات هذه الظاهرة، وأوفد فريق من موسكو ليشارك في هذا التحقيق، بحسب المصدر، وقد يكون نفوق الفقمات ناجما عن "أسباب خارجية مختلفة" أو عن "مرض معدٍ"، بحسب السلطات. 
 
ونشرت وكالة الصيد صوراً عدّة لجيف حيوانات جنحت إلى شاطئ بحر قزوين، أكبر بحر مغلق في العالم، تحيط به 5 بلدان هي روسيا وإيران وكازاخستان وتركمانستان وأذربيجان. 
 
78-203729-russia-seals-2
 
وكانت المنطقة تضمّ في مطلع القرن العشرين أكثر من مليون فقمة من نوع "بوسا كاسبيكا" لم يبق منها سوى 68 ألفاً، بحسب الاتحاد الدولي للطبيعة الذي يعتبر أن هذا النوع "في خطر"، وكانت هذه الثدييات الصغيرة ضحية الصيد الجائر حتّى فترة حديثة، وباتت اليوم تعاني خصوصا من التلوّث الصناعي الذي يجعلها عقيمة. 
 
78-203729-russia-seals-3
 
وبحسب برنامج الأمم المتحدة للبيئة يعاني بحر قزوين من "تلوّث شديد ناجم عن استخراج النفط وتكريره والمواد المشعّة المتأتية من المحطات النووية والكمّيات الكبيرة من مياه المجارير والنفايات الصناعية التي تصبّ فيه".
 

300 مهاجر يواجهون الموت البطىء غربى ليبيا

يعانى نحو 300 مهاجر من ظروف قاسية فى مركز احتجاز ظاهر الجبل-الزنتان غربى ليبيا، تحت سطوة المليشيات.
 
وأكدت مؤسسة "يا بلادى" الحقوقية الليبية أن أوضاع المحتجزين من المهاجرين فى مركز احتجاز ظاهر الجبل - الزنتان مأساوية للغاية. 
 
78-200330-migrants-face-western-libya-5
 
وتابعت، فى بيان، الجمعة، أن أكثر من 300 شخص بينهم قاصرون لا يزالون فى انتظار نقلهم من المكان الذى لا يصلح لإقامتهم.
 
وأشارت إلى أن المحتجزين يعانون فى ظل سطوة الميليشيات دون زيارات من المنظمات الحقوقية منذ فترة، أو تقديم الإعانات اللازمة التى تحميهم من المرض وتقيهم برد الشتاء.
 
78-200330-migrants-face-western-libya-4
 
وأكدت مصادر حقوقية لـ"العين الإخبارية" أن نحو 100 طفل ينامون فى العراء دون دورات مياه أو مياه صالحة للشرب وطعام غير صالح، خصوصاً مع استمرار هطول الأمطار وشدة البرد المتزايدة في مدن الجبل.
 
وأشارت إلى تراكم النفايات والقمامة داخل الزنازين لعدة أيام ما يتشكل تهديداً صحياً خطيراً، فيما تتزايد حدة التوترات بين المحتجزين نتيجة غضبهم ويأسهم.
 
78-200330-migrants-face-western-libya-3
 
ويتعرض المهاجرون غير الشرعيين فى مناطق غرب ليبيا للتنكيل والخطف والقتل والاستعباد من الميليشيات، التى تعتبرهم مصدر دخل رئيسيا لتمويل أنشطتها الإرهابية.
 
78-200329-migrants-face-western-libya-2
 
وتحول احتجاز المهاجرين داخل مراكز الهجرة غير الشرعية غربي ليبيا إلى أحد أهم المجالات المربحة للمليشيات المسلحة وشبكات تهريب البشر، لكسب المزيد من الأموال.
 
 

الأمير وليام وزوجته وأطفالهما يخطفون الأنظار فى عرض "البانتومايم" بلندن

 
خطف الأمير وليام وكيت ميدلتون، دوق ودوقة كامبريدج، وأطفالهما الثلاثة، الأنظار خلال عرض احتفالية البانتومايم في العاصمة البريطانية "لندن"، حيث التقطت صورا للأسرة الملكية المكونة من 5 أفراد وهما يسيرا معا على السجادة الحمراء في مسرح بلاديوم لندن لشكر العمال الرئيسيين.
 
ووتمكن الأميران جورج ولويس والأميرة شارلوت من مرافقة والديهما إلى بلاديوم لندن في وقت سابق من هذا الأسبوع لمشاهدة عرض خاص لبانتولاند.
 
46938-الامير-وليام-وزوجته
الامير وليام وزوجته
 
وشارك أفراد العائلة المالكة، تفاصيل الأمسية المبهجة على إنستجرام، حيث شوهد الأمير وليام وزوجته وأطفالهما الثلاثة يسيرون معا على السجادة الحمراء عند وصولهم.
 
وألقى الأمير وليام خطابًا قصيرًا قبل العرض يوم الجمعة، وأشاد بالراحلة دام باربرا وندسور، فيما قال قصر كنسينجتون على إنستجرام: "حضر الأمير وليام وعائلته عرضًا إيمائيًا خاصًا لبانتوميم اليانصيب الوطني في بلاديوم، والذي أقيم لشكر العمال الرئيسيين وعائلاتهم على جهودهم الهائلة هذا العام".
 
94110-أطفال-الأمير-ويليام-وزوجته
أطفال الأمير ويليام وزوجته
 
وأضاف البيان: "قبل العرض، ألقى الأمير وليام خطابًا قصيرًا لشكر العمال في جميع أنحاء البلاد على التضحيات التي قدموها للحفاظ على البلاد ودعم مجتمعاتهم في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد".وفى وقت سابق، حرص كل من الأمير ويليام وزوجته الأميرة كيت ميدلتون على توجيه الشكر لكل من استقبلهم خلال رحلتهما الأخيرة، والتي عرفت باسم "رحلة القطار الملكى"، حيث حرص الثنائى خلالها على زيارة مدن عديدة لتوجيه الشكر لكل من ساهم وشارك بالصفوف الأمامية على مدار الشهور الماضية للوقوف أمام فيروس كورونا، وذلك من خلال الحساب الرسمى لهما على موقع إنستجرام عبر فيديو تضمن زيارتهما لكل المدن.
 
82859-عائلة-الأمير-وليام
عائلة الأمير وليام
 
كان القصر الملكي في بريطانيا قد أعلن أن الأمير وليام دوق كامبريدج، وكيت ميدلتون سيستأنفان واجباتهما الشخصية بجولة في إنجلترا واسكتلندا وويلز على متن القطار الملكي، وذلك بعد حظر بسبب قيود كورونا.
 
شارك الأمير وليام وكيت ميدلتون في العرض خاص باليانصيب الوطني في "البلاديوم"، والذي أقيم لشكر العمال الرئيسيين وعائلاتهم على جهودهم الهائلة هذا العام، قبل احتفالات عيد الميلاد "الكريسماس".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة