حكاية عروس سيناوية "جبر" رئيس الجمهورية بخاطرها.. "سيدة" كان حلمها فى ليلة زفافها شقة فتحقق الحلم فى الصباحية.. عريسها "أيمن": زوجتى "وش السعد" وشكراً يا ريس.. والأهالى: فرحة لكل أبناء سيناء.. صور وفيديو

السبت، 12 ديسمبر 2020 02:42 ص
حكاية عروس سيناوية "جبر" رئيس الجمهورية بخاطرها.. "سيدة" كان حلمها فى ليلة زفافها شقة فتحقق الحلم فى الصباحية.. عريسها "أيمن": زوجتى "وش السعد" وشكراً يا ريس.. والأهالى: فرحة لكل أبناء سيناء.. صور وفيديو العروسان سيدة وأيمن
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليلة جديدة من ليالى العمر عاشها العروسين "سيدة ميزار"، و" أيمن رمضان" من ذوى الاحتياجات الخاصة بشمال سيناء، بعد أن أمر الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتلبية طلبهما بتوفير مسكن لهما بالعريش.

 

وجهت سيدة ميزار عبد الله على، عروس شمال سيناء، وزوجها أيمن رمضان سعيد، من ذوى القدرات الخاصة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لسرعة الاستجابة لطلبها بتوفير مسكن مناسب لهما، مؤكدة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنها لم تصدق أن يصل صوتها لرئيس الجمهورية بهذه السرعة، ويستجيب أيضا بهذه السرعة.

 

وقالت سيدة ميزارعبد الله على، إن حفل زفافها كان مساء الخميس، وهى تعيش فرحة لا توصف باستجابة الرئيس السيسى بتوفير شقة لهما فى الصباحية، وأشارت إلى أنها وُلدت فاقدة لنعمة البصر، ولها 3 شقيقات مثلها فاقدات لنعمة البصر أيضا، وتعمل موظفة بالشباب والرياضة بشمال سيناء، وحكايتها مع حفل زواجها الذى جمع أهل العريش حولها وساهم فى وصول صوتها للرئيس بدأ مع من تعتبره فى مقام والدها وهو الدكتور عبد الكريم الشاعر، الأستاذ بكلية التربية بالعريش، الذى تبنى فكرة أن يكون كل أهل سيناء حولها يشاركونها فرحتها، وكانت المفاجأة أن الجميع حضر وشارك فرحتها بدءا من كتب الكتاب حتى الزفة وصولا لمكان حفل الزفاف والجميع وفروا لها كل ما تريد ولم يبقى سوى عش الزوجية.

 

وأوضحت أنها لم تصدق أن يصل صوتها لرئيس الجمهورية بهذه السرعة ويستجيب أيضا بهذه السرعة وهى تعيش فرحة لا توصف باستجابة الرئيس السيسى بتوفير شقة لهما وهذا شرف لها، لأن هذا ما كان ينقص فرحتها وأنه فور وصول صوتها للرئيس تم الاستجابة لها، وقالت إنها كانت سعيدة أثناء حفل الزفاف لأن كل الناس كانوا حولها، وأشارت إلى أنها تعيش فى شقة إيجار وتتمنى أن تكون الشقة الجديدة بمواصفات تتوفر فيها كل ما يناسبها كفاقدة لنعمة البصر من حيث التجهيزات والامكانيات وموقعها المناسب.

 

وقالت إنها سعيدة بوجود الناس حولها وتتمنى أن يتواجد دائما كل الناس حولها، وكشفت عن هواياتها، حيث أنها تجيد الغناء وتعشق البحر، واختيار الملابس لكل من حولها من أهلها وأطفالهم حيث تعطيهم رأيها بتركيب الألوان بشكل مناسب رغم أنها لا ترى الألوان لكنها تمتلك القدرة على تنسيق الملابس.

فيما أكد أيمن رمضان سعيد، زوج سيده ميزار، أنه محظوظ بزوجته، وأنها "قدم سعد" منذ أن تعرف عليها، وهى ابنة خاله وتزوجها بعد قصة حب، وفرحته لا توصف بخبر توفير عش زوجية لهما يجمعهما لبدء حياتهما، موضحا أنه يقيم مع سيده ، فى شقة تم استئجارها بنفس المبنى الذى تقيم فيه أسرة العروس، وقال إن المجتمع المدنى كان متضامن معهما منذ البداية فى تجهيز شقة الزوجية وتوفير مستلزماتها و إقامة حفل الزفاف، أضاف أنه يعتبر عروسته التى وصفها بـ"عسوله" هدية من الله له وأنه يأمل أن يعيش حياته كلها مع عروسته بدون أى خلاف وخصام طوال عمرهم وأشار إلى أنه يتواجد فى العريش وهو من أبناء محافظة الشرقية.

 

وقالت حبيبة ميزار، أخت العروس، وهى أيضا فاقدة نعمة البصر، إنها سعيدة أن شقيقتها وصلت لبيت زوجها واكتملت فرحتهم بالحصول على شقة وعدهم بها الرئيس، وأعربت عن أملها أن تدوم فرحة العروسين، وأشارت إلى أن أسرتهم مكونة من 9 أشقاء، 8 بنات وولد، والبنات بينهن 4 فاقدات لنعمة البصر، بينهن 2 متزوجات، هما أم أحمد وسيدة.

 

أضافت "هلا ميزار" شقيقة العروس أنهم  شعروا الليلة بسعادة وفرحة لأن الجميع مهتم بهم، وتابعت شقيقتها "مهدية" وهى أيضا فاقدة لنعمة البصر أنها سعيدة بوجود من يهتم بهن وأن هذا الاهتمام من الرئيس شخصيا.

 

وتابع الحديث حمادة عيد عبدالله، زوج شقيقتها، أنه ابن عم العروسة، ويتوجه باسم العائلة بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، وأنهم جميعا سعداء، وهذا الموقف كان بالنسبة لهم حلم تحول لحقيقة.

 

وقال الدكتور عبد الكريم الشاعر - أستاذ بجامعة العريش، و صاحب مبادرة "زواج العروسين" - إن الرئيس عبدالفتاح السيسى ، توّج حلم أبناء سيناء بأن يستقر العروسان فى بيت ملكا لهما، وأهل شمال سيناء سعداء لأن رئيس الجمهورية يهتم بهم، وتابع أن هذا يدل أن فرح سيدة كان فرح كل مصرى وكان سبب سعادة لكل أهل شمال سيناء لافتا أن بداية فرح العروسين بعقد زفاف حضره كشاهد اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء. أضاف أنه يأمل أن تكون شقة سيدة تناسب فئة ذوى الاحتياجات الخاصة فئة غير المبصرين.

 

وأكد إسلام عروج الذى نقل مطلب العروسان بتوفير منزل لهما أن استجابة الرئيس السيسى تؤكد أنه بالفعل يستمع لمطالب كل المصريين. أضاف أن هذه مبادرة انسانية من الرئيس لتفرح بنت من سيناء، وهكذا يكون الحال عندما يكون المسئول انسان، وفى هذا الموقف عندما يكون رئيس الجمهورية بنفسه يهتم ببنتنا سيده فهذه فرحة لكل أبناء سيناء ونقول للرئيس: "جبرت الخاطر يا ريس ربنا يجبر بخاطرك".

1 (5)
 
1 (4)
 
1 (3)
 
1 (2)
 
1 (1)
 
1 (9)
 
1 (8)
 
1 (7)
 
1 (6)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة