فرح الديبانى تقدم مقطوعات موسيقية فى حفل بقصر عابدين

السبت، 12 ديسمبر 2020 01:30 ص
فرح الديبانى تقدم مقطوعات موسيقية فى حفل بقصر عابدين فرح الديبانى
كتب مصطفى القصبى تصوير كريم عبدالعزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت مطربة الأوبرا المصرية العالمية فرح الديباني عدد من مقطوعاتها الغنائية في حفل أحييته داخل قصر عابدين، وسط تشجيع كبير من جمهورها .
 
 
فرح الديبانى، هى أول عربية تفوز بجائزة أفضل مغنية أوبرالية من أوبرا باريس، وهى واحدة من أرفع الجوائز فى العالم، كانت تعرف طريقها من البداية لمسرح التكريم الذى وقفت عليه مؤخرًا فى عاصمة فرنسا، فقد تلقّت منذ سنواتها الأولى دروس الموسيقى فى الكونسرفتوار، قبل أن تلتحق بالمدرسة الألمانية فى الإسكندرية والتى كانت تخصص دروسًا للموسيقى. وفى المدرسة، لاحظ مدرّس الموسيقى نبوغ الحس الموسيقى لدى «فرح» وصوتها الرنّان، وقال لها: «يجب أن تلتحقى بالأوبرا»، وبالفعل أخذ يدرّبها ويحسّن من أدائها، ثم سلّمها ليد الأوبرالية المصرية الشهيرة نيفين علّوبة التى وصلت معها فرح الديبانى إلى طريق الاحترافية.
 
يذكر أن "فرح الديباني" أول فتاة مصرية وعربية تغني في أوبرا باريس، وحصلت على جائزة مؤسسة "فاجنر"، بعد اختيارها من قِبل مجلة عالم الأوبرا في ألمانيا كأفضل موهبة أوبرالية شابة، وقدمت دور "كارمن" في الأوبرا الشهيرة التي تحمل نفس الاسم بنجاح، وتحلم بتقديم دور "عايدة" في الأوبرا المصرية الشهيرة في المستقبل.‏
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة