أبرز لقطة.. مستشار الرئيس للصحة: لا يدخل لقاح طبى مصر إلا بعد دراسته جيداً

الأحد، 13 ديسمبر 2020 06:00 ص
أبرز لقطة.. مستشار الرئيس للصحة: لا يدخل لقاح طبى مصر إلا بعد دراسته جيداً الدكتور عوض تاج الدين-
كتب-احمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض برامج التوك شو يوميا فى مصر العديد من الموضوعات الهامة والرئيسية على المستويين المحلى والعالمى، ويوجد ضمن تلك الموضوعات عدد من اللقطات..

عوض تاج الدين : لا يدخل لقاح طبى مصر إلا بعد دراسته جيداً
 
قال الدكتور عوض تاج الدين ، مستشار الرئيس للشؤون الوقائية، أن الجهة المنوط بها إقرار استخدام اللقاحات عى لجنة " اللقاحات " أو التطعيمات التابعة لوزارة الصحة، مؤكدا أن اللجنة تضم  مجموعة من العلماء والخبراء، وهي المنوط بها متابعة وإقرار القلاحات المناسبة وجدول التطبيق وهي لجنة قديمة يتم تجديدها وتحديثها  بااستمرار. 
 
وأضاف تاج الدين، فى لقائه مع برنامج "كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة " ON" ، إن هذه اللجنة لها تاريخ قديم فى القضاء على الأوبئة والأمراض التى كانت تهدد حياة المصريين مثل "الحصبة والسعال  الديكي ولقاح السل وشلل الأطفال" وكان يتم منح هذه اللقاحات إجباريا.
 
وقال الدكتورعوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية، إنه لا يدخل لقاح إلى مصر إلا بعد دراسته جيداً، ومدى توافر الأمان على المدى القريب والبعيد، ونحن نتابع بدقة كل ما يتعلق بفيروس كورونا .
 
أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن التأكد من الآثار الجانبية للأدوية الجديدة قد يستغرق عدة سنوات، والعقار الصينى الخاص بكورونا ، تم إجراء عدة تجارب سريرية عليه في عدة دول ومنها مصر وبالتأكيد عرض على اللجنة العلمية المصرية، والصين دولة كبيرة، وكثير من الدول الكبرى وشركات تصنيع الدواء وكل هذه المؤسسات لا يمكن أن تغامر بمنتج لا تتأكد من فاعليته، وهذا اللقاح تم تجربته على مليون شخص بالصين، وهناك تعليمات من الرئيس والحكومة بمراجعة كل التطعيمات وإعطاء أفضل لقاح للمواطنين وخصوصا الفئات الأكثر عرضة للخطورة وهذا لا يتم إلا بشفافية كبيرة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة