ووفقًا لبيان صحفي صادر عن الرئاسة الإيفوارية، اليوم الأحد، سيحضر رؤساء كل من بنين باتريس تالون، وبوركينافاسو روك مارك كريستيان كابوري، والكونغو دنيس ساسو نجيسو، ورئيسة إثيوبيا سهلي ورق زودي.


كما سيحضر رؤساء غانا نانا أكوفو أدو، وغينيا بيساو عمارو سيسوقو إمبالو، وليبيريا جورج ويا، والنيجر محمدو إسوفو، والسنغال ماكي صال، والتوجولي فور نياسينجبي، والمالي باه نداو و الموريتاني محمد ولد الغزواني.


وأشار البيان إلى أنه سوف يمثل رئيس جنوب إفريقيا والرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي سيريل رامافوسا وزير الموارد المعدنية والطاقة جويدي مانتاش، كما سيمثل فرنسا في حفل التنصيب وزير خارجيتها جان إيف لودريان.


كما سيحضر كل من رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد، رئيس مفوضية الإيكواس جان كلود كاسي برو، رئيس مفوضية الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا عبد الله بوريما، والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لغرب إفريقيا والساحل محمد بن شمباس.
تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الإيفواري الحسن واتارا أُعيد انتخابه لولاية جديدة في نهاية الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الإيفوارية في 31 أكتوبر، بنسبة 94.27% من الأصوات.