إجمالى الإصابات بفيروس كورونا فى سلطنة عمان 126240 حالة

الأحد، 13 ديسمبر 2020 12:49 م
إجمالى الإصابات بفيروس كورونا فى سلطنة عمان 126240 حالة فريق طبى لمكافحة فيروس كورونا
مسقط (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة فى عُمان، أن إجمالى عدد الإصابات المُسجلة بفيروس كورونا بالسلطنة بلغ 126240 إصابة، وأضافت الوزارة - في بيان، أوردته وكالة أنباء عُمان، اليوم الأحد، أن حالات الوفيات بلغت 1471 حالة بنسبة 1.16%، والمتعافين 118048 شخصا؛ لتصل نسبة الشفاء إلى 5ر93%، موضحة أن عدد المتواجدين بالمستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 10 حالات، ليصل الإجمالى إلى 115 حالة، وفي العناية المركزة 57 حالة.

من جانب اخر يبدأ غدا الاثنين، تنفيذ قرار وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار فى سلطنة عمان الذى حدد قائمة الأنشطة المحظور مزاولة الاستثمار الأجنبى فيها واقتصارها على المستثمر العُمانى.
 
وذكرت وكالة الأنباء العمانية اليوم الأحد، أنه من بين هذه الأنشطة صناعة الحلوى العُمانية وصناعة الخناجر العُمانية، والبيع بالتجزئة فى المتاجر المتخصّصة للخناجر العُمانية، والبيع بالتجزئة فى المتاجر المتخصّصة للأسلحة التقليدية، والبيع بالتجزئة فى المتاجر المتخصّصة للمنتجات الحرفية، وتفصيل وخياطة وحياكة الملابس الرجالية والنسائية العربية وغير العربية، وتفصيل وخياطة الملابس الرياضية والعسكرية وتفصيل الكمة العمانية.
 
ووفق الوكالة، يهدف القرار إلى حماية المنتج الوطني ومشاريع ريادة الأعمال في ظل الأولوية التي تعطيها الحكومة لتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تعزّز الاقتصاد العمانى، ويمكن للمستثمر العماني الاستثمار في جميع الأنشطة المحظور مزاولة الاستثمار الأجنبي فيها.
 
 ويتيح القرار الفرصة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة المملوكة للعمانيين بهذه القطاعات وضمان عدم تأثر المشاريع والأنشطة المتعلقة بالهوية الوطنية والتراث العماني.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة