أكرم القصاص - علا الشافعي

إزاى تختاري الأقراط المناسبة لإطلالتك؟ خدى بالك من تسريحة شعرك وطبيعة المكان

الأحد، 13 ديسمبر 2020 04:00 م
إزاى تختاري الأقراط المناسبة لإطلالتك؟ خدى بالك من تسريحة شعرك وطبيعة المكان الأقراط
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تكون الأقراط من أقدم أشكال الزينة البشرية، فهى قطعة مجوهرات بسيطة يمكنك ارتداؤها لتكتمل أناقتك، ولكن هناك العديد من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند ارتدائك للأقراط، ففي حين أنه من الأفضل ترك معظم الاختيارات لأسلوبك الشخصي وتفضيلاتك ، إلا أن التسوق لشراء الأقراط قد يكون أكثر تعقيدًا بعض الشيء،  قد يخبرك خبراء الموضة بالمضي قدمًا واتباع قلبك واختيار أي أقراط تريدينها، ولكن إذا كنت تريدين التأكد من أن الأقراط ستبدو جيدة عليك وستبرز أفضل ميزات وجهك ، فمن الأفضل أن تكون حكيمة فى أختيارها.

ولمساعدتك فى اختيار أفضل الأقراط المناسبة لك يقدم لك موقع "did you know fashion" بعض النصائح التى تساعدك على ذلك وهى كالتالى:

1. ضعى فى اعتبارك طبيعة المكان المقام فيه المناسبة:
 

حتى تتجنبى الظهور بمظهر مبتذل، تأكدى من أن الأقراط التي ترتديها تناسب المناسبة التى تذهبين لها، والمكان المقامة فيه فإذا كنت ستذهبين إلى مكتبك، فابحثى عن قرط قصير مثل حلق بسيط أو أقراط دائرية بسيطة.

وإذا كنت في رحلة لقضاء سهرة أو حفلة خاصة، فلماذا لا ترتدين شيئًا رائعًا، مثل الأقراط المتدلية، لكن احرصي في كل الأحوال على اختيار مجوهراتك الأخرى المتناسقة معه.

الأقراط
الأقراط

 

2. تتناسب مع شخصيتك:
 

لست بحاجة إلى الحصول على إكسسوارات لا تعجبك، فإذا كنت شخصًا بسيطًا ، فارتدي أقراطًا صغيرة وبسيطة، وإذا كنت من النوع الكلاسيكي، ارتدي أنماطًا قديمة مثل المصنوعة من اللؤلؤ، وإذا كنت من النوع الإبداعي، فاختارى الأقراط المتدلية لإظهار الألوان والأنماط المفضلة لديك، وإذا كنت من النساء الأنيقات فاختارى الأقراط التي تتميز بأشكال هندسية مثل الماس والمربعات والمثلثات، وفي الوقت نفسه، إذا كنت من النوع الرومانسي فاختارى الأقراط الوردية أو على شكل قلب.

الحلق مناسب لشخصيتك
الأقراط مناسبة لشخصيتك

 

3. مناسبة للون بشرتك:
 

كما هو الحال عند اختيار أحمر الشفاه وارتداء الملابس، عليك مراعاة لون بشرتك أيضًا عند اختيار الأقراط المعدنية، على سبيل المثال إذا كانت بشرتك قمحاوية، فهذا يعني أن الذهب والمعادن النحاسية تبدو جيدة عليك.

4. تطابق الأقراط مع بنية عظام وجهك:
 

بنية عظام وجهك مهمة أيضًا. هل تساءلت يومًا لماذا بدت الأقراط المتدلية الخاصة بصديقتك رائعة عليها ولكن لم يكن لها نفس التأثير عليك عندما استعرتها؟ ربما يرجع ذلك إلى أن الهياكل العظمية ليست متماثلة.

إذا كان لديك هيكل عظمي رفيع، فابحثى عن الأقراط الرقيقة والمسطحة، لأن الأقراط الكبيرة قد تتغلب على شكل وجهك اللطيف، إذا كان لديك هيكل عظمي متوسط​، فستكون الأقراط متوسطة الحجم ومتوسطة الوزن جيدة بالنسبة لك. ولكن إذا كانت عظامك كبيرة يمكنك ارتداء الأقراط متوسطة الحجم إلى الكبيرة.

الشكل المناسب للوجه
الشكل المناسب للوجه

 

5. تطابق الأقراط مع تسريحة شعرك:
 

تصميم الأقراط لتتناسب مع تسريحة شعرك سيجعل مظهرك رائعًا أو يضر به، حيث تعتبر الأقراط رائعة في جذب الانتباه إلى وجهك، لكن يجب أيضًا ألا تتناقض مع الشعر، حتى تحصلي على مظهر جذاب.

الحلق مناسب لتسريحة الشعر
 مناسب لتسريحة الشعر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة