أكرم القصاص - علا الشافعي

برازيلية ترتدى زى بابا نويل وتعانق الأطفال خلف الحواجز بسبب كورونا.. فيديو

الأحد، 13 ديسمبر 2020 03:00 ص
برازيلية ترتدى زى بابا نويل وتعانق الأطفال خلف الحواجز بسبب كورونا.. فيديو ماما نويل تحتضن الاطفال
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع دخول أعياد الميلاد وإفساد جائحة كورونا فرحة الأسر والأطفال بالاحتفال بالكريسماس حول العالم، لجأت سيدة برازيلية تدعى فاتيما سانسون، تبلغ من العمر 61 عاما، وتعيش فى ولاية ميناس جيرايس، إلى حيلة طريفة لمعانقة الأطفال فى عيد الميلاد، وارتدت ملابس بابا نويل ووضعت حاجزا بلاستيكيا فى أحد طرقات بمقر منظمة غير حكومة تقع فى حى فقير بولايتها لإدخال البهجة على الأطفال والأسر المحتاجة.

وصنعت فاتيما سانسون الستار البلاستيكى بنفسها، وعرضت وكالة فرانس برس، فيديو للسيدة البرازيل وهى تعانق الأطفال من خلف الستار وتوزع هدايا عيد الميلاد، حيث قررت أن لا تدخل هذه المبادرة الفرحة إلى قلوب الاطفال فقط، لكن إلى أولياء الامور وظهرت وهى توزع المعناقات والألعاب والوجبات الغذائية على المحتاجين فى مقر منظمة غير حكومة تقع فى حى فقير بولايتها.

الطفل يحضن ماما نويل
الطفل يحضن ماما نويل

 

ماما نويل
ماما نويل

وقالت فاتيما سانسون، المتطوعة وصاحبة المبادرة: "شعورى رائع اليوم ومعرفة أننى قادرة على العناق بعد هذه الجائحة، واليوم هو اكثر يوم شعرت فيه بالاحتواء من فبراير الماضى"، علما بأن ولاية ميناس جيرايس الواقعة غى جنوب شرق البرازيل تشهد ثانى اعلى عدد من الاصابات فى البرازيل.

ماما نويل تحتضن الاطفال
ماما نويل تحتضن الاطفال

وفى ذات السياق، تعهد وزير الصحة البرازيلى إدواردو بازويل، بتوفير لقاحات لجميع سكان البرازيل ضد مرض كوفيد-19 فى عام 2021، وذلك مع تفاقم الموجة الثانية لانتشار عدوى فيروس كورونا وتزايد الضغط المحلي.

ويأتى التعهد الجرىء فى وقت يوجه فيه حكام الولايات انتقادات لحكومة البرازيل الاتحادية بأنها غير مستعدة لحملة تطعيم شاملة وأنها أخفقت فى ضمان إمدادات متنوعة وكافية من اللقاحات، وكرر بازويلو فى مقابلة إذاعية تأكيده على أن الوزارة ستشترى أى لقاحات فعالة وبأسعار معقولة تقرها الجهة الصحية التنظيمية (أنفيسا).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة