تعرف على شرط والد ماجدة الرومى للسماح لها باحتراف الغناء فى مرحلة البدايات

الأحد، 13 ديسمبر 2020 12:33 م
تعرف على شرط والد ماجدة الرومى للسماح لها باحتراف الغناء فى مرحلة البدايات الفنانة ماجدة الرومي ووالدها الموسيقار حليم الرومي
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

برغم أن الفنانة ماجدة الرومي هي ابنة الموسيقار الشهير في العالم العربي حليم الرومي والذي كان وراء بروز "أسطورة الغناء" السيدة فيروز إلا أنه كان رافضا دخول ابنته عالم الغناء واشترط عليها عدة شروط قائلا لها : العلم قبل الفنّ والجامعة قبل الأستديو وحبّ الفكر قبل حبّ الظهور وبالفعل استجابت ماجدة لكلمات والدها وشروطه لها .

ماجدة الرومي مع والدها حليم الرومي
ماجدة الرومي مع والدها حليم الرومي

 

ماجدة الرومي منذ الطفولة تأثرت بكبار الموسقيين العرب أمثال محمد عبد الوهاب والسيدة أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وأسمهان، وقد لاحظ رايموند صدفي ابن عمها أنها تملك صوتا استثنائيا يمكن أن يحدث ثورة إن هي احترفت الغناء وبعد أن اتجهت نحو برنامج استديو الفن البرنامج الأكثر شهرة في لبنان وذلك بمساعدة ابن عمها، أذهلت لجنة التحكيم بأدائها المتميز لأغنية المطربة ليلى مراد " أنا قلبي دليلي" فمنحتها المركز الأول وبكل تفوق.

لفتت ماجدة الرومي نظر المخرج المصري الراحل يوسف شاهين فقدمها رغم صغر سنها في فيلمها الوحيد حتى الآن (عودة الابن الضال) الذي حقق آنذاك نجاحاُ ملحوظاً وحصلت على شهادة البكالوريوس في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية لتحقق شرط والدها .  

غنت ماجدة للعديد من الشعراء والملحنين وأمام العديد من الملوك والرؤساء، وفي أغلب المهرجانات الكبرى في العالم العربي وأطلق عليها عدة ألقاب منها "ملاك الطرب العربي" و"مطربة المثقفين" للدلالة على تميُّز صوتها ورقيّ فنها.

سجّلت أسطوانتها الأولى والتي تضمّنت : يا نبع المحبّة، ما حدا بيعبي مطرحك بقلبي، عم يسألوني عليك الناس وكلّ شيء عم يخلص ، وفي نفس السنة تألّقت في مهرجان قرطاج الدولي ومن ثمّ واصلت مشاركتها عبر المهرجانات وبات جمهورها ينتظرها في هذه المناسبات فتطلّ عليه بأغان جديدة وألحان فريدة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة