جونسون يحذر: ما زلنا مختلفين مع بروكسل وإمكانية بريكست بدون اتفاق قائمة

الأحد، 13 ديسمبر 2020 04:04 م
جونسون يحذر: ما زلنا مختلفين مع بروكسل وإمكانية بريكست بدون اتفاق قائمة بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في مقابلته مع شبكة سكاي نيوز البريطانية، من أنه لا يزال من المحتمل الخروج من الاتحاد الأوروبى دون صفقة. وأشار إلى أن اقتراحه بالتحدث إلى زعماء الاتحاد الأوروبي الآخرين قد رفضه الاتحاد الأوروبي.

 

وقال: "من المؤكد أن المملكة المتحدة لن تبتعد عن المحادثات. أعتقد أن الناس يتوقعون منا أن نقطع شوطا إضافيا. كررت عرضي ، وهو إذا كان من الضروري التحدث إلى عواصم أخرى ، فأنا سعيد جدًا للقيام بذلك. إن اللجنة عازمة جدا على إبقاء المفاوضات."

 

وأضاف: "لكني سأكرر الشيء الأكثر احتمالا الآن هو بالطبع أنه يتعين علينا الاستعداد لشروط منظمة التجارة العالمية ، شروط أستراليا. ولا تنسوا ، الجميع ، لقد قمنا باستعدادات ضخمة لهذا كنا في هذا لمدة أربع سنوات ونصف ... ربما بشكل مكثف في العامين الماضيين أكثر من السابق. لكن على أي حال ، نحن جاهزون. وأي شخص يحتاج إلى معرفة ما يجب فعله يمكنه الإطلاع على gov.uk/transition ، لمعرفة ما يجب القيام به استعدادا ليوم 1 يناير وفي كلتا الحالتين ، مهما حدث ، ستعمل المملكة المتحدة هذا بشكل جيد للغاية."

 

وشدد  بوريس جونسون من أن الجانبين "متباعدان للغاية في بعض الأمور الرئيسية".، موضحا أنه تحدث إلى رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، وأخبر مجلس الوزراء بشأن محتويات تلك المكالمة. وأكد أن الأمل يوم الأربعاء كان أننا سنكون قادرين على إنهاء الأمور اليوم ، إذا كان هناك اتفاق فيتعين التوصل إليه اليوم."

 

وأضاف: "أخشى أننا ما زلنا بعيدين عن بعض الأمور الرئيسية. ولكن حيثما توجد حياة ، هناك أمل في أننا سنواصل الحديث لنرى ما يمكننا القيام به."

 

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن كل شيء يجب القيام به للتوصل إلى اتفاق تجاري. وقالت في مؤتمر صحفي في برلين: "نرحب بكل فرصة للتوصل إلى اتفاق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة