أكرم القصاص - علا الشافعي

شكرا سيادة الرئيس.. رسالة أسرة الطفلة ميرا إمام للرئيس السيسي بعد قراره بعلاجها على نفقة الدولة.. الأم: بنتي كانت بتموت قدام عيني وأنفقنا مبالغ طائلة بالمستشفيات الخاصة.. وتؤكد: صوتي وصل للرئيس وأشعر بالأمان

الأحد، 13 ديسمبر 2020 02:49 م
شكرا سيادة الرئيس.. رسالة أسرة الطفلة ميرا إمام للرئيس السيسي بعد قراره بعلاجها على نفقة الدولة.. الأم: بنتي كانت بتموت قدام عيني وأنفقنا مبالغ طائلة بالمستشفيات الخاصة.. وتؤكد: صوتي وصل للرئيس وأشعر بالأمان
الغربية- مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف إمام عبيد جد الطفلة ميرا محمود إمام، والتي أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس بسرعة نقلها لمعهد ناصر بالقاهرة لعلاجها على نفقة الدولة، انها تعانى من ثقب بين الأذينين والبطينين بالقلب منذ ولادتها، وأنهم توجهوا لعدد كبير من الأطباء أملا في إيجاد حل سريع لحالتها.

رسالة أسرة الطفلة ميرا إمام للرئيس السيسي بعد قراره بعلاجها على نفقة الدولة (2)

وتابع أن الطفلة خضعت للعلاج فترة طويلة في الحضانة، وأمر الأطباء بسرعة إجراء عملية في القلب فورا لإنقاذ حياتها.

وأضاف الجد أنه تم تحويلهم لمستشفى التأمين الصحي بطنطا وقام الأطباء بتحويلها لمستشفى ابو الريش بالقاهرة، ووجه أحد الأطباء بالمستشفي بسرعة إجراء العملية ، بينما رفض طبيب آخر وطلب تحويلها لمستشفى أبو الريش الجامعي وقرروا إجراء العملية وأنه سيتم الاتصال بالأسرة حال تحديد موعد العملية، مؤكداً أن هذا الكلام مر عليه أكثر من 4 أشهر ولم يتحرك أحد والطفلة حالتها تسوء يوما بعد يوم ، الأمر الذي ترتب عليه تضخم قلب الطفلة وضغطه على الرئتين.

وأكد جد الطفلة أن حالتها تدهورت وتنقلوا 5 أيام بين المستشفيات والتي كانت تطلب مبالغ مالية باهظة نظير دخول الطفلة وتقديم العلاج لها، مشيرا إلى أن الأسرة أرهقت بسبب كثرة تكاليف المستشفيات والعلاج طوال الفترة الماضية.

وأضاف أن الأسرة في حالة طمأنينة وفرح منذ ليلة أمس بعد تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي واصداره توجيهات عاجله ينقل الطفله لمعهد ناصر وعلاجها.

 

رسالة أسرة الطفلة ميرا إمام للرئيس السيسي بعد قراره بعلاجها على نفقة الدولة (3)

وقال جد الطفلة أنهم تلقوا اتصالا من وزيرة الصحة التى أكدت أن الطفلة سيتم نقلها بسيارة إسعاف مجهزة لمعهد ناصر وعمل الفحوصات الطبية اللازمة لها فوراً ، وبالفعل قامت الإسعاف بنقل الطفلة للقاهرة وتخضع الآن لفحص شامل على يد فريق متكامل من الأطباء، موجها الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي والذي لم يتأخر لحظة في إنقاذ الطفله وأمر بسرعة نقلها للقاهرة لعلاجها.

 

أما دعاء فايد والدة الطفلة ميرا ، فأعربت عن جزيل شكرها للرئيس السيسي على استجابته لاستغاثتها وإصداره تكليفات عاجلة بنقل طفلتها لمعهد ناصر.

واضافت الأم باكية أن الطفلة مولوده بثقب بين الاذينين والبطينين بالقلب وكانت تتابع مع عدد من الأطباء منذ ولادتها ، مشيرة إلى أن الأطباء أجمعوا على سرعة إجراء عملية جراحية في القلب كما نصحوا بالتواصل مع مستشفى أبو الريش للاطفال لإجراء العملية بالمستشفى.

رسالة أسرة الطفلة ميرا إمام للرئيس السيسي بعد قراره بعلاجها على نفقة الدولة (4)

وأضافت أنهم عرضوا الطفلة على أطباء بالمستشفى وتم تحديد موعد لإجراء العملية ولكن قبل العملية قرر الأطباء الإرجاء على أن يتم الإتصال بهم قبل إجراء العملية بيوم على الأقل للحضور إلى المستشفى لإجراء العملية، مشيرا إلى مرور أكثر من 4 شهور على ذلك الكلام ولم يتصل بهم أحد.

وأضافت الأم أن حالة الطفلة كانت تسوء يومياً ونتج عن ذلك تضخم القلب وضغطه على الرئتين وإصابتها بالتهاب رئوي حاد.

وأضافت الأم أنهم ادخلوا الطفلة عددا من المستشفيات وطلب الأطباء وقتها أرقاما باهظة نظير بقائها في المستشفى، مؤكدة أن أطباء هذه المستشفيات زعموا إصابتها بكورونا وعليهم دفع مبالغ كبيرة في الحسابات نظير إدخالها.

وأشارت إلى أنها حاولت أكثر من مرة إقناع الأطباء بأن الطفلة ليست مصابة بكورونا وأن ما تعاني منه التهاب رئوي نتيجة تضخم القلب وضغطه على الرئتين.

وأضافت الأم أن زوجها ذهب لكثير من المستشفيات لإدخال الطفلة ولكن كل محاولاته باءت بالفشل بسبب المبالغ الباهظة التي تطلبها المستشفيات، حتي تم إدخالها إحدى الحضانات وأكد الأطباء أن الحالة خطيرة ولكنهم سيبذلون ما في وسعهم حتي تتصرف الأسرة وتجد حلا لها.

رسالة أسرة الطفلة ميرا إمام للرئيس السيسي بعد قراره بعلاجها على نفقة الدولة (1)

وأشارت إلى أنها كانت تشاهد الطفلة وهي تموت أمام عينيها ولم تجد وسيلة لإنقاذها سوي رفع استغاثة مصورة تستغيث فيها بالمسئولين لإنقاذها، مؤكدا أنه في أقل من 24 ساعة من رفع الفيديو تواصل معها مجلس الوزراء ومكتب رئاسة الجمهورية ومكتب وزيرة الصحة، وطمأنوها بأن الرئيس السيسي يتابع حالتها وأنه يقف بجانبها وسيتم اتخاذ اللازم بشأن الطفلة.

وأوضحت الأم أن مكتب وزيرة الصحة تواصلوا معها وأكدوا أنه سيتم إرسال سيارة إسعاف مجهزة لنقل الطفلة لمعهد ناصر بالقاهرة لعلاجها وبالفعل وصلت سيارة الإسعاف لمستشفى مبرة طنطا وتم نقلها للقاهرة وتم عرضها على فريق طبي من طب جراحات القلب وطب الاطفال

وأكدت الأم أنها شعرت بالأمان بعد نقل طفلتها للقاهرة بعد تدخل الرئيس السيسي وأن طفلتها تخضع الآن لفحص شامل ومستمر من الأطباء وتتابع وزيرة الصحة حالاتها أولا بأول.

وأشارت الأم، إلى أنها كانت تبحث عن شقة للإقامة فيها تكون قريبة من المستشفى لتكون بجوار الطفلة، لكنها فوجئت بقرار من المعهد بتوفير جناح لها بالمستشفى لتكون مع الطفلة طوال رحلة العلاج

ووجهت الأم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي علي استجابته لاستغاثها وعلاج الطفلة بالقاهرة كما وجهت الشكر لوزيرة الصحة على سرعة نقل الطفلة بسيارة إسعاف مجهزة للقاهرة ومتابعتها للحالة الصحية للطفلة أولا بأول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة