فيروس كورونا يعطل جهود علماء الفضاء فى كاريكاتير عمانى

الأحد، 13 ديسمبر 2020 02:00 م
فيروس كورونا يعطل جهود علماء الفضاء فى كاريكاتير عمانى  كاريكاتير صحيفة الوطن العمانية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة "الوطن" العمانية كاريكاتيرا حول تعطيل فيروس كورونا لجهود العلماء فى كل مكان حتى العاملين فى مجال الفضاء، حيث صور الكاريكاتير فيروس كورونا كالشبح الذى اختل عدسة خارجية لتلسكوب كان يستخدمه احد المختصين للنظر إلى الاجرام السماوية إلا أن فيروس كورونا يحجب الرؤية بجسده .

كاريكاتير صحيفة الوطن العمانية
كاريكاتير صحيفة الوطن العمانية

 

يأتي هذا فى الوقت الذى يسارع فيه العلماء لفهم فيروس كورونا الجديد «سارس-كوف-2» واحتواء الفوضى التى تسبب فيها، خلق تفشِّى الفيروس حالةً من الفوضى داخل المجتمع العلمى نفسه.

 

فمع زيادة حالات الإصابة المؤكدة بمرض «كوفيد–19» فى الولايات المتحدة وحول العالم، بدأت التجمعات بجميع أنواعها تُلغى أو تؤجل. ويشمل ذلك مؤتمرات المطورين فى قطاع التكنولوجيا، ومعارض الكتب، وحفلات موسيقى الروك، ومعارض السيارات، وأسبوع المناخ الذى ترعاه الأمم المتحدة، بالإضافة إلى عديدٍ من المؤتمرات العلمية، التى عادةً ما تكون أرضًا خصبة للأفكار الجديدة والمشروعات التعاونية. وعن ذلك تقول سارة هورست، عالِمة الكواكب فى جامعة جونز هوبكنز: "المؤتمر التالى بالنسبة لى هو مؤتمر «تيتان عبر الزمن» Titan Through Time فى مدينة بولدر بولاية كولورادو، ولم يبلغونا بأى معلوماتٍ حول انعقاده من عدمه حتى الآن. أوه، لقد تلقيتُ للتو رسالة بريدٍ إلكترونى تفيد بأنَّهم قد أجلوه".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة