لحظة تاريخية فى الولايات المتحدة لإطلاق لقاح كورونا..بعد موافقة FDA على لقاح فايزر بأكبر عملية تطعيم تبدأ لـ 330مليون شخص من خلال 145موقعًا بجميع أنحاء الولايات الأمريكية يوم غد الإثنين..وطرحه بشكل عام فى إبريل

الأحد، 13 ديسمبر 2020 07:58 م
لحظة تاريخية فى الولايات المتحدة لإطلاق لقاح كورونا..بعد موافقة FDA على لقاح فايزر بأكبر عملية تطعيم تبدأ لـ 330مليون شخص من خلال 145موقعًا بجميع أنحاء الولايات الأمريكية يوم غد الإثنين..وطرحه بشكل عام فى إبريل الولايات المتحدة تبدا أكبر حملة تطعيم للقاح كورونا
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لحظة تاريخية تمر بها الولايات المتحدة، بعد أن منحت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية"FDA" الضوء الأخضر والموافقة على لقاح فايزر لفيروس كورونا، خاصة بعد أن عانت الولايات المتحدة من أكبر عدد في الإصابات والوفيات من فيروس كورونا على مستوى العالم، ما يجعلها تعد بطرح اللقاح خلال 24 ساعة للفئات الأكثر عرضة للخطر.

لقاح فايزر ليفروس كورونا
لقاح فايزر ليفروس كورونا

وكشف الجنرال جوستاف جنرال بالجيش الأمريكى والمسئول عن تنظيم عملية إطلاق اللقاح، إن الجرعات الأولى في حملة لقاح أمريكية ضخمة لفيروس كورونا ستبدأ يوم الاثنين، حيث تهدف شركة فايزر Pfizer وشركاؤها إلى بدء الشحنات في جميع أنحاء الدولة المتضررة بشدة اليوم الأحد، وذلك وفقا لما ذكرته Reuters.

وأضاف، أنه من المتوقع أن يكون العاملون في مجال الرعاية الصحية، وكبار السن في مرافق الرعاية طويلة الأجل هم المتلقون الرئيسيون للموجة الأولى من 2.9 مليون جرعة هذا الشهر، مع تلقيح عمال الرعاية الصحية في أقرب وقت، وسكان دار رعاية المسنين بحلول نهاية الأسبوع المقبل.

الجرعات
لقاح كورونا بالولايات المتحدة 

وأشار إلى أنه على الرغم من شهور التحضير، فإن توزيع اللقاح وإعطاءه لما يصل إلى 330 مليون متلقي يشكل تحديًا لوجستيًا كبيرًا. للقاح متطلبات شحن معقدة ويجب تخزينه في -70 درجة مئوية.

وأضاف موقع" TimesNowNews"، إنه تم ترخيص لقاح فايزر للاستخدام من قبل المنظمين الأمريكيين" FDA"، حيث تتزايد الحالات في الولايات المتحدة، مع الآلاف من الوفيات يوميًا، بينما تقترب وحدات العناية المركزة في جميع أنحاء البلاد من طاقتها، توفي أكثر من 295ألف أمريكي بسبب فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه سيتم تسليم جرعات اللقاح من شركة فايزر، ومقرها الولايات المتحدة والشريك الألماني BioNTech إلى 145 موقعًا في جميع أنحاء البلاد.


لقاح كورونا فى الهند
لقاح كورونا فى الولايات المتحدة 

وأضاف، أن ما تبقى من مواقع التسليم البالغ عددها 636 التي حددتها الولايات والأقاليم الأمريكية ستتلقى جرعات يومي الثلاثاء والأربعاء، مضيفًا أنه في كل أسبوع من الآن فصاعدًا، سيكون لدى فايزر جرعات أكثر جاهزة للتوزيع والإدارة.

أكد الموقع، أنه في غضون 3 أسابيع، من المفترض أن يكون برنامج اللقاح المعروف باسم عملية Warp Speed ​​قادرًا على نقل جرعات فايزر Pfizer، إلى أي مرفق رعاية صحية في البلاد.

تعمل شركة فايزر Pfizer مع شركتي الخدمات اللوجستية United Parcel Service و فيديكس FedEx Corp لتوزيع اللقاحات، يجب عليهم تنسيق تسليم الجرعات مع شحنات المنتجات الأخرى اللازمة لتخزين اللقاحات وإدارتها، مثل المحاقن، والثلج الجاف، ومعدات الحماية للعاملين في مجال الرعاية الصحية.

أكدت كاثي مورو روبرسون، مستشارة لوجستية ومحللة سابقة في شركة الشحن UPS، بمجرد وصولها إلى المستشفى أو دور رعاية المسنين، يتعين عليهم أيضًا إبقاء اللقاح تحت السيطرة على درجة الحرارة.

كانت قد وافقت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية "FDA" على لقاح فايزر لفيروس كورونا للاستخدام في حالات الطوارئ، مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، وبهذه الموافقة، من المقرر أن يتلقى الملايين من الأشخاص المعرضين للخطر بشدة اللقاح في غضون أيام.

وأضاف الموقع، أنه بهذا التفويض يجعلها لحظة تاريخية للولايات المتحدة في الحرب ضد وباء كورونا، الذي أودى بحياة ما يقرب من 300 ألف شخص في الولايات المتحدة وحدها، وبذلك، أصبحت الولايات المتحدة الدولة السادسة، بعد بريطانيا والبحرين، وكندا، والسعودية، والمكسيك، التي تعطي اللقاح الموافقة.

وقال، حققت أمتنا معجزة طبية، لقد قدمنا ​​لقاحًا آمنًا وفعالًا في 9 أشهر فقط، هذا أحد أعظم الإنجازات العلمية في التاريخ، ستنقذ ملايين الأرواح وتنهي الوباء مرة واحدة وإلى الأبد.

وأكد الموقع، إن لقاح فايزر فعال بنسبة تزيد عن 95%، وهو يتجاوز التوقعات بكثير، سيكون هذا اللقاح مجانيًا لجميع الأمريكيين، لقد بدأنا بالفعل في شحن اللقاح إلى كل ولاية ورمز بريدي في البلد، وقال ترامب إن اللقاح سيعطى في أقل من 24 ساعة.

من المتوقع أن تبدأ جرعات اللقاح للعاملين الصحيين، وغيرهم من العاملين الصحيين بعد فترة وجيزة من موافقة هيئة الغذاء والدواء (FDA) على اللقاح، والذي يُعتبر أحد أكثر الأدوية فعالية من شركة فايزرPfizer وشريكتها الألمانية BioNTech.

لقاح كورونا الصينى
لقاح كورونا الصينى

وأشار الموقع، إلى أن هذا سيكون هذا أمرًا بالغ الأهمية لأن التهديد بزيادة أكبر في الحالات كان متوقعًا في موسم الشتاء الطويل القاتم، ومع ذلك، سيستغرق الأمر شهورًا قبل أن يتم التهرب من تهديد فيروس كورونا التاجي لأن الوباء قد أودى بالفعل بحياة أكثر من 15 ألف شخص في جميع أنحاء العالم.

أوصت لجنة استشارية حكومية أمريكية بالموافقة الطارئة على لقاح فايزر Pfizer-BioNTech، وبعد ذلك صوتت اللجنة الاستشارية للقاحات والمنتجات البيولوجية ذات الصلة (VRBPAC) التابعة لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية (VRBPAC) بنسبة 17 إلى 4 للتوصية باللقاح.

وقال الموقع، سيكون المزيد من المقيمين في الولايات المتحدة مؤهلين في يناير، عندما يُتوقع أن تتاح الفرصة لمن هم في أعلى درجات الأولوية لتلقي اللقاح.

مع اقتراب التوزيع، سعى كبار المنظمين إلى طمأنة الأمريكيين بأن الوتيرة القياسية السريعة لها ما يبررها ولم تضحي بالسلامة.

قال ستيفن هان مفوض هيئة الغذاء والدواء الأمريكية في وقت سابق اليوم: "لقد عملنا بسرعة على أساس مدى إلحاح هذا الوباء، وليس بسبب أي ضغوط خارجية أخرى".

وأشار الموقع إلى أن الولايات المتحدة سمحت مساء الجمعة تصريح استخدام طارئ للقاح للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكثر، حيث كان اللقاح فعالًا بنسبة 95% في الوقاية من كورونا في مرحلة متأخرة من التجارب.

إنه أول لقاح لفيروس كورونا مصرح به في الولايات المتحدة، وافقت بريطانيا وكندا و3 دول أخرى بالفعل على اللقاح.

لقد أنفقت إدارة ترامب مليارات الدولارات في تطوير اللقاحات، وستقوم بإدارة التوزيع والتخصيص للولايات، وقالت السلطات إن من المتوقع توافر اللقاح بشكل عام بحلول أبريل.

صوتت مجموعة استشارية لمركز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها يوم السبت للتوصية باللقاح للمرضى الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا وأكثر.

أكدت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، إن اللقاح آمن لمعظم الأمريكيين الذين يعانون من الحساسية على الرغم من التقارير عن ردود الفعل السلبية الشديدة في المملكة المتحدة لدى اثنين من المرضى الذين لديهم تاريخ من الحساسية الخطيرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة