فى نشرة تليفزيون اليوم السابع ..

مفاجأة مرعبة بـ"الزاوية الحمراء".. جثة فتاة سبب انسداد بالوعة صرف.. فيديو

الأحد، 13 ديسمبر 2020 03:28 م
مفاجأة مرعبة بـ"الزاوية الحمراء".. جثة فتاة سبب انسداد بالوعة صرف.. فيديو نشرة منتصف اليوم
محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار منتصف اليوم، والتي جاء بها عدد من الأخبار المحلية والعالمية الهامة، وأعدها محمود حسن وقدمتها نسرين فؤاد.



البداية كانت من واقعة صادمة حدثت بمنطق الزاوية الحمراء في القاهرة، فقد يصادف بعضُ الأهالي، انسدادا في بالوعاتِ الصرف الصحي العمومية، كل ما عليهِم الاتصال بخدمةِ الطوارئ، أو استدعاء "سباك" خاص ومعالجة الأمر سريعا، لكن مفاجأة مرعبة كانت في انتظارِ أهالي الزاوية الحمراء، حين انسدت أحدُ بالوعاتِ مِنطقتِهم، إذ تبين أن سببَ الانسداد هو وجودُ جثة لفتاة في العقدِ الثاني من عمرها، موجودة داخلَ البالوعة.

وعلى الفور انتقل رجالُ الإدارةِ العامة لمباحث القاهرة، للمنطقة، وبدأوا تحرياتِهم لفك شفرةِ تفاصيل هذا اللغز المذهل.

وبقيت النشرة فى القاهرة أيضا تستمرُ محاكمةُ طفلِ المرور وثلاثةٍ آخرين من أصدقائه لاتهامِهم بالتنمر على أمين شرطة وظهورِهم فى مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يقومون فيه بسبِ الأخرين بألفاظٍ نابية، ودفعَ محامي الطفل بعدمِ قيام المجنى عليه - أمين الشرطة - بتقديمِ بلاغٍ يخص هذه الوقائع واكتفى بتحريرِ مخالفةٍ مرورية، كما قال المحامي إن المتهمين صغار السن ولا يعلمون ان ذلك الواقعْ يُعاقِبُ عليه القانون.

وانتقلت بنا النشرة إلى خبر يهم كل المصريين، فاللقاح الصيني لمواجهةِ كورونا "سينوفاك" يثبت فعاليةً هي الأكبر على الإطلاق في مواجهة الفيروس المتوحش، وفق ما قاله موقع بلومبرج، بأن عقارَ شركة (سينو فارم) الصينية أثبت أنه قادرٌ على خلقِ أجسامٍ مضادة بنسبة 97% ممن تم إعطاؤُهم اللقاح فى المرحلةِ النهائية من تجربةٍ فى إندونيسيا، وهو اللقاح الذى وصل مصر منه مؤخرا أولى الشُحنات.

 

وكان في النشرة عدد من الأخبار الهامة عن اللقاحات، ففى الوقت نفسه أعلنت شركة فاركو المصرية للأدوية، أنه سيتم البدءُ فى تصنيع لقاح كورونا الروسى قريبا في مصانعنِا المصرية. وقال شيرين حلمي رئيسُ شركة فاركو لـ" اليوم السابع"، إن عمليةَ تصنيع اللقاح في مصر ستتم من خلال مرحلتين، الأولى عاجلة لاستيرادِ اللقاح وتعبئتهِ فى مصر والمرحلة الثانية البدء فى نقلِ التكنولوجيا والتصنيعِ الفعلى بالمصانع فى الشركة تمهيدا لتوفيرِه فى مصر وإفريقيا حتى تصبح مصر مركزا لتصنيع لقاحات كورونا.



ومن بين أخبار اللقاحات في النشرة أيضا، انطلقنا إلى الولايات المتحدة، ففي مؤشرٍ على قربِ انتهاء الكابوس الذى عاشته البشرية خلال هذا العام، فمن المقرر خلال ساعاتٍ قليلة أن تبدأ المستشفياتُ الأمريكية أضخمَ عمليةِ تسليمِ لقاحاتٍ في التاريخ، وذلك للقاح "فايزر-بايون تيك" المضاد لفيروس كورونا المستجد، حيث ستبدأ حملةٌ لتطعيمِ ملايين الأميركين، في الدولة الأكثر تسجيلا للوفيات خلال الجائحة، حيث سجلت الولايات نحو 300 ألفِ حالة وفاة منذ بَدء انتشارِ الفيروس.


وذهبت النشرة إلى الصراع في إثيوبيا، فإن كانوا على بعد خطواتٍ من التخلص من فيروس هدد حياةَ مئاتِ الآلاف، لكنهم لا يمكن أن يتخلصوا على ما يبدو من الحروبِ والصراعات التي تقتل الأبرياءَ أيضا، فقد أعلنت المفوضيةُ السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تسجيلَ ما يقرب من 50 ألفَ لاجئٍ إثيوبى عبروا الحدودَ إلى شرق السودان. وقدَموا رواياتٍ مروعة عن الاختباء فى الحقول والأدغال فى محاولةٍ لتجنب رصدٍهم، وأن نصفهَم تقريبا من الأطفال بعضُهم أتى وحده دون أهله، وأن هناك حاجة ماسة في مخيماتِ اللجوء للمياه النظيفة والصرفِ الصحى.
 

وعدنا إلى القاهرة، فمرضى الجيوب الأنفية ومن يواجهون مشكلاتٍ في الجهاز التنفسي، لهم موعدٌ مع حالةٍ من عدم الاستقرار خلال هذا الأسبوع، حيث تشهد البلاد، بدايةَ اليوم الأحد وحتى الأربعاء حالةً من عدم الاستقرار بالأحوالِ الجوية، وارتفاعاً في نشاط الرياح المثيرةِ للأتربة، فيما تشهد السواحلُ الشمالية هطولاً لأمطارٍ متوسطة وخفيفة، قد تصل إلى القاهرة بحلولِ يوم الأربعاء.


وإلى أخبار الرياضة انتقلت بنا النشرة، فمن خلال اليوم السابع، وجه الكابتن طارق مصطفى، مدربُ المنتخبِ المصري في لقائه مع زميلتنا ندى مجاهد في تليفزيون اليوم السابع، رسالةً إلى جماهير الكرةِ المصرية، بألا تغضب من ثلاثي الأهلي المنتقلين إلى بيراميدز، رمضان صبحي، وإكرامي، وفتحي، قائلا إن من حقِ اللاعبين البحثَ عن مستقبلهم ومستقبلِ أسرِهم.

 

وكان ثلاثيُ الأهلي قد تعرض لحالةٍ من الهجوم والسخرية، عقب الهزيمةِ التي مُني بها نادي بيراميدز أمس في أولِ لقاءات الدوري الممتاز، أمام "سيد البلد" الاتحادِ السكندري.


وفى آخر أخبار النشرة، كان هناك مفاجأةٍ كبيرة، كشف عنها الإعلامى أحمد شوبير أن النادى الأهلى سيرفضُ فى الوقت الحالى التنازلَ عن قضيته ضد الزمالك بشأن لقبِ نادى القرن الأفريقي، وأكد شوبير أن الأهلى قدم شكوى ضد الزمالك فى المحكمة الاقتصادية، واستخدم حقَه للحفاظ على علامتهِ التجارية الخاصة بنادى القرن الأفريقي، كاشفا عن اتصالٍ هاتفى بين إدارة الزمالك الحالية وإدارةِ الأهلى، أعرب فيها النادي الأحمر عن ترحيبهِ في فتح صفحةٍ جديدة مع الزمالك بإدارته الحالية، ولكن لن يتنازل عن القضية.. لأن الادارةَ السابقة للزمالك لا تزالُ تلاحقُ الإدارةَ الحالية بالقضايا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة