باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. أمير الكويت يصدر مرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة.. وزير الكهرباء العراقى يؤكد المضى فى الربط الكهربائى مع الأردن ومصر.. رياح وأمطار غزيرة تضرب أستراليا

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. أمير الكويت يصدر مرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة.. وزير الكهرباء العراقى يؤكد المضى فى الربط الكهربائى مع الأردن ومصر.. رياح وأمطار غزيرة تضرب أستراليا أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
البرهان: رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب يوم كبير لبلدنا ونتطلع لمستقبل طيب

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، أن رفع اسم البلاد من قائمة الإرهاب الأمريكية كللته جهود جماعية، قائلا: "بعد 27 عاما من العزلة الدولية يتطلع الشعب إلى مستقبل طيب".

وزير الكهرباء العراقى يؤكد المضى فى الربط الكهربائى مع الأردن ومصر

أكد وزير الكهرباء العراقى ماجد محمد حنتوش، المضى فى الربط الكهربائى مع الاردن ومصر، مؤكدا أن التفضيل بين الدول يأتى وفقا لمصالح البلاد، وقال حنتوش -في تصريح أودته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء نينا: "نحن في طور الربط الكهربائي مع الأردن بحدود 300 كم والذي سينجز خلال سنتين ، ونكمل بعده الربط مع مصر خلال 3 سنوات".

أمير الكويت يصدر مرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة

أصدر أمير الكويت  اليوم الاثنين، مرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة وفقا لوكالة الانباء الكويتية، وقال مكتب الاتصالات الحكومي الكويتي على تويتر، اليوم الإثنين، إنه تم تعيين محمد عبد اللطيف الفارس وزيرا للنفط في الحكومة الجديدة.

اليابان تدرس تقديم 289 مليون دولار إلى موريشيوس بعد حادث تسرب نفطى

أعلن وزير الخارجية اليابانى توشيميتسو موتيجى أن بلاده تدرس تقديم 30 مليار ين (أو ما يعادل 289 مليون دولار) في شكل قروض إلى موريشيوس.

وزير خارجية الفرنسي: اللبنانيون في حالة إنكار تام وهم يغرقون

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، إن الانهيار السياسي والاقتصادي في لبنان يشبه غرق السفينة تايتانيك، لكن من دون موسيقى.

مزارعو الهند يصعدون احتجاجهم على قوانين جديدة بإضراب عن الطعام

بدأ قادة احتجاجات المزارعين الهنود إضرابا عن الطعام ليوم واحد اليوم الاثنين اعتراضا على الإصلاحات الزراعية التي يقولون إنها تهدد سبل رزقهم، في تصعيد للضغط على حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي لسحب التشريع.

مجلس منطقة جرينتش فى لندن يطالب بإغلاق المدارس بعد ارتفاع الإصابات بكورونا

طلب مجلس منطقة جرينتش في لندن اليوم الاثنين، من جميع المدارس الواقعة في المدينة إغلاق أبوابها اعتبارا من اليوم والتحول إلى نظام التعليم عبر الإنترنت ، وذلك إثر ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد-19".

رياح مدمرة وأمواج عاتية وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أستراليا

قالت السلطات الأسترالية اليوم الاثنين إن أحوالا جوية عاصفة اجتاحت ساحل شمال شرق البلاد حيث ضربت أمواج عاتية شواطئ مناطق يقبل عليها السياح كما تسببت الأمطار في سيول على نطاق واسع.

الصحة العالمية: افتقار مراكز الرعاية الصحية للخدمات يعرض 1.8 مليار شخص لخطر كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين، من أن واحداً من كل 4 مراكز رعاية صحية في العالم تفتقر إلى المياه لأغراض النظافة والخدمات، ما يعرض 1.8 مليار شخص لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة