ترامب يشيد بإنجاز انتهاء لقاحات كورونا: "نشحنها للولايات قبل موعدها بخمس سنوات"

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 02:14 م
ترامب يشيد بإنجاز انتهاء لقاحات كورونا: "نشحنها للولايات قبل موعدها بخمس سنوات" ترامب
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الامريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب، أن الإدارة الحالية تقوم بشحن لقاحات كورونا إلى الولايات المختلفة قبل موعدها المحدد بخمس سنوات، وغرد ترامب على حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: " يتم شحن اللقاحات وهي في طريقها، 5 سنوات قبل الموعد المحدد. الان تتعافى الولايات المتحدة الأمريكية".

ترامب على تويتر
ترامب على تويتر

 

وطالب الرئيس الامريكى دونالد ترامب، بأن يتم حقن العاملين في البيت الأبيض باللقاحات في وقت لاحق إذا كان الامر غير ضروري، قائلا: "يجب أن يتلقى العاملون في البيت الأبيض اللقاح في وقت لاحق من البرنامج، ما لم يكن ذلك ضروريًا على وجه التحديد. لقد طلبت إجراء هذا التعديل. ليس من المقرر أن أتناول اللقاح ، لكنني أتطلع إلى القيام بذلك في الوقت المناسب".

 

وصرح الرئيس دونالد ترامب أن موظفى البيت الأبيض لا ينبغى أن يكونوا من بين الأوائل فى البلاد الذين يحصلون على لقاح كورونا ردا على تقارير إعلامية أفادت أولوية العاملين للحصول على اللقاح، وكتب ترامب على تويتر: "يجب أن يتلقى العاملون فى البيت الأبيض اللقاح فى وقت لاحق من البرنامج، ما لم يكن ذلك ضروريًا على وجه التحديد". "لقد طلبت إجراء هذا التعديل"، وأضاف "ليس من المقرر أن أتناول اللقاح، لكننى أتطلع إلى القيام بذلك فى الوقت المناسب".

 

ونشرت صحيفة نيويورك تايمز أن أحد المسئولين بالبيت الأبيض أكد فى وقت سابق الأحد خطة لمنح الأولوية للتحصينات لمن يعملون بالقرب من الرئيس.

 

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومى جون أوليوت فى بيان صدر فى وقت سابق يوم الأحد أن "كبار المسؤولين فى جميع الفروع الثلاثة للحكومة سيتلقون التطعيمات وفقًا لاستمرار البروتوكولات الحكومية المنصوص عليها فى السياسة التنفيذية".

 

وأضاف: "يجب أن يثق الشعب الأمريكى فى أنه يتلقى نفس اللقاح الآمن والفعال الذى يتلقاه كبار المسؤولين فى حكومة الولايات المتحدة بناءً على نصيحة متخصصى الصحة العامة وقيادة الأمن القومي".

 

وصرح مصدران لصحيفة التايمز أن البيت الأبيض يعتزم منع إصابة مسؤولين حكوميين آخرين بكورونا، بدءًا من كبار الموظفين الأقرب إلى ترامب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة