سيدة تطالب بحبس شقيقة زوجها: وضعت لى عقاقير لإجهاضى بسبب الغيرة

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 08:00 ص
سيدة تطالب بحبس شقيقة زوجها: وضعت لى عقاقير لإجهاضى بسبب الغيرة محكمة الأسرة - ارشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقامت زوجة دعوى قضائية، أمام محكمة جنح أكتوبر، طالبت فيها بحبس شقيقة زوجها، وذلك بعد قيامها بوضع بعض العقاقير الطبية لها دون علمها والتسبب فى إجهاضها لحملها، وفقاً لتقارير طبية وشهادة الشهود، والتي أثبتت تهديد شقيقة زوجها لها أكثر من مرة بسبب اعتراضها على زواجه منه، وملاحقتها من قبل أهل زوجها للتنازل عن الشكوي المقدمة ضده نجلتهم، ورفضهم تمكينها من حقوقها الشرعية، بعد إقامتها دعوي طلاق للضرر.

وأشارت الزوجة إلي أن الخلافات تطورت بينها وشقيقة زوجها، ولجأت لتقديم بلاغ ضدها تثبت واقعة التعدي الأولى بالضرب عليها بعد شهور من الزواج،  وطلبت الطلاق بشكل ودي من زوجها وهو ما رفضه بسبب حملها، مما دفع شقيقته للتخطيط لإجهاض حملها، خوفا من عقد الصلح بينها وزوجها، ومواصلة تهديداتها لها".

وأكدت م.أ.ه، البالغة من العمر 31 عاما، أن شقيقة زوجها تعاني من الغيرة المرضية بسبب علاقة الحب التى جمعت بينها وشقيقها، ما دفعها لافتعال الكثير من الخلافات، وتطورت المشاكل بينهما إلى شجار بالأيدي جعلتها تعدي عليها بالضرب المبرح، رغم أنها كانت على علاقة جيدة بأهلها وتنفق عليهم، وبالرغم من ذلك لم ترحم من العذاب.

وأضافت: فى آخر خلاف جمعنا قام زوجي بعقد صلح بيننا بحضور حماتى، وظننت أن الخلافات انتهت ولكنها قامت بتدبير مكيدة لى بوضع العقاقير لى، والتسبب لي بإجهاض حملى بعد إصابتي بنزيف، فى ظل رفض أهل زوجي اصطحابي للمستشفي خوفا من المسألة القانونية، مما تسبب بسوء حالتي الصحية.

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث  يكون واقع من الزوج على زوجته، ولا يشترط في هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفي أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق ، كما أن التطليق للضرر شرع في حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلي ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة