أكرم القصاص - علا الشافعي

فنان صغير..طفل بريطانى مصاب بالتوحد يرسم لوحات مبهرة لمدن العالم من الذاكرة

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 07:00 م
فنان صغير..طفل بريطانى مصاب بالتوحد يرسم لوحات مبهرة لمدن العالم من الذاكرة الطفل أليكس
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدع طفل بريطاني 11 عاما، يدعي "أليكس بيك" مصاب بالتوحد، لوحات تفصيلية ومعقدة لأماكن في العديد من المدن العالمية مثل لندن وباريس ونيويورك باستخدام ذاكرته الفوتوغرافية فقط، دون الاستعانة بأى صورة أمامه لتقليدها، ويمضى في ذلك ساعات طويلة.

اليكس
اليكس

 

وقد اعتاد أليكس، على الرسم منذ أن كان عمره عامين فقط، وتتميز ذاكرته الفوتوغرافية بمقدرتها على تكرار رسم الأماكن بعد زيارتها أو رؤيتها في الكتب لمرة واحدة فقط، وشملترسوماته المذهلة أفق مانهاتن في نيويورك، مع ناطحات السحاب الشاهقة، بالإضافة إلى منظر جوي لمبنى البرلمان وبيج بن في لندن، إضافة إلى معالم لندن الشهيرة الأخرى مثل “تاور بريدج"، مع مبنى جيركين في الخلفية و"كناري وارف"، كما تظهر رسوماته المذهلة تفاصيل لجزء من مدينة باريس من الأعلى، يظهر فيها برج إيفل ونهر السين.

رسم ١
  إحدي رسومات اليكس

 

رسم ٢
 رسم أخر

 

وقالت والدة الطفل، لورا جاكسون (32 عاماً) من ليفربول، لصحيفة ديلي ميل البريطانية: "اصطحبت أليكس إلى لندن عندما كان في الخامسة من عمره، ومكثنا هناك ليوم واحد فقط، وعندما عدنا إلى المنزل، نجح في رسم جميع خطوط مترو أنفاق لندن بالتفصيل. لديه ذاكرة لا تصدق، وهو شغوف بالرسم".

رسم أخر للطفل
رسم أخر للطفل

 

وصرحت الأم إن رسومات أليكس الصغيرة عادة ما تستغرق 3 ساعات فقط، في حين قد تستغرق رسوماته الكبيرة عدة أيام في بعض الأحيان، مؤكدة أن ابنها يستعين ببعض الكتب للبحث عن مناظر تفصيلية للأحياء المدنية، وأنه يرغب بأن يكون فناناً مشهوراً عندما يكبر، وينوي بالفعل بيع رسوماته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة