لماذا يحاكم صديق طفل المرور بالمحكمة الاقتصادية؟.. القانون يجيب

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 06:19 م
لماذا يحاكم صديق طفل المرور بالمحكمة الاقتصادية؟.. القانون يجيب طفل المرور- أرشيفية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أن حجزت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة اليوم الإثنين، الحكم على أحد المتهمين بقضية "طفل المرور"، لجلسة 29 ديسمبر،" اليوم السابع" يوضح لماذا يحاكم صديق طفل المرور بالمحكمة الاقتصادية.

فى البداية نسبت  النيابة للمتهم إساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في إهانة شرطي مرور والتنمر عليه، وإدارة ذلك الحساب لارتكاب تلك الجريمة، بنشر الفيديوهات المصورة للسخرية من رجال الشرطة.
 
ويحاكم صديق طفل المرور بالمحكمة الاقتصادية، طبقاً  لمواد القانون رقم 175 لسنة 2018 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وكان تم التصديث في أغسطس 2019 على القانون رقم القانون رقم 146 لسنة 2019، والذي منح المحكمة الاقتصادية في مادته الرابعة الاختصاص بنظر الجرائم المرتكبة بقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.
 
وكانت أسندت  النيابة للمتهمين اتهامات بإحرازهم جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وإهانتهم أحد رجال الضبط والتنمر والإساءة إليه، والتعدي على مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري، وإنشائهم وإدارتهم واستخدامهم حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية؛ بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وقيادة المتهم الأول مركبة بدون حمل رخصتي القيادة والتسيير.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة عدماء التربية و الاخلاق

لا احد فوق القانون

اسمه طفل الشارع لان اخلاقه اخلاق اطفال الشوراع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة