متحف ثاكراى للطب يصنع التاريخ ويستضيف مركز التطعيم من كورونا بإنجلترا

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 02:00 ص
متحف ثاكراى للطب يصنع التاريخ ويستضيف مركز التطعيم من كورونا بإنجلترا المتحف
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلعب متحف ثاكراى للطب فى ليدز دورًا فى برنامج التطعيم التاريخى لفيروس كورونا فى المملكة المتحدة من خلال استضافة مركز Covid-19 حيث يمكن للأشخاص تلقى جرعات من لقاح Pfizer / BioNTech.
 
متحف
متحف

وقام المتحف بتكييف منطقة المؤتمرات الخاصة به إلى مركز للتطعيم، والذى استقبل المرضى ذوى الأولوية العالية هذا الأسبوع بما فى ذلك موظفى دار الرعاية، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع theartnewspaper

ويقع المتحف بجوار مستشفى سانت جيمس، ويهتم بتاريخ الطب، ويضم مجموعة من 47000 قطعة من المعدات الطبية التاريخية، ويركز أحد المعارض، المسمى Disease Detectives، على التكنولوجيا المستخدمة لتشخيص الأمراض، ويقول نات إدواردز، مدير المتحف، فى بيان "من الصعب وصف مجرد لمشاهدة أفضل ما فى الطب الحديث ينبغى العمل جنبًا إلى جنب مع التاريخ الكامل لقرون من الجهود البشرية لفهم المرض والتغلب عليه".
 
وأكد إدواردز أن المتحف يجرى محادثات أيضًا لاستضافة تجارب المرحلة الثالثة من لقاح Covid-19، وقال كريس تويلفيس، المدير السريرى لمرفق الأبحاث السريرية فى المعهد الوطنى لحقوق الإنسان ليدز، لمجلة المتاحف: "نتطلع إلى العمل مع متحف تاكراى بينما نتابع مع هؤلاء المتطوعين.
 
وكان من المقرر افتتاح المتحف خلال فصل الصيف بعد تجديد استمر 18 شهرًا، لكنه لا يزال مغلقًا بسبب قيود فيروس كورونا فى إنجلترا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة