أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير "الصحة العالمية" يحتفى بمرور 70 عاما على تأسيس مفوضية شئون اللاجئين

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 08:05 م
مدير "الصحة العالمية" يحتفى بمرور 70 عاما على تأسيس مفوضية شئون اللاجئين الدكتور تيدروس أدهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفى الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، بمرور 70 عاما على تأسيس المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، قائلا :"هذه الفترة نشهد أكبر تحركات ونزوح للسكان منذ نهاية الحرب العالمية الثانية".

وقال تيدروس فى تصريحات نقلها عنه الحساب الرسمى لمنظمة الصحة العالمية عبر تويتر :"يصادف اليوم الذكرى السبعين لتأسيس المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اللاجئون هم من بين أكثر الناس ضعفاً في عالمنا، ونشهد اليوم أكبر تحركات ونزوح للسكان منذ نهاية الحرب العالمية الثانية".

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

 

وتابع :"يعيش العديد من اللاجئين والمهاجرين حياة غير آمنة إلى حد كبير على هامش المجتمع، في كثير من الأحيان في خوف وغالبًا ما يكونون بدون الحصول على الخدمات الصحية الأساسية وغيرها من الخدمات".

ومن جهتها قدمت المملكة العربية السعودية، تبرعاً بمبلغ مليون دولار لصالح ميزانية المفوضية السامية لشؤون اللاجئين .

وأكد مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف الدكتور عبد العزيز الواصل في كلمة أمام المؤتمر السنوي للمفوضية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، دعم المملكة المتواصل والمستمر لأعمال وبرامج المفوضية للأعوام القادمة.


وأوضح، أن المملكة قدمت الكثير من المبادرات الدولية من منطلق موقعها الحالي كرئيسة لمجموعة العشرين للحد من المشكلات العالمية التي قد تؤدي إلى زعزعة الأمن والاستقرار ومن ثم تفاقم المسائل الإنسانية.


وأكد الواصل، إسهام المملكة في الجهود الدولية لمساعدة اللاجئين من خلال استقبال ما يزيد عن مليون منهم، وتتيح لهم فرص التعليم والعلاج مجاناً، كما وضعت الكثير من التدابير والإجراءات التي تسهم في دمجهم في المجتمع وتضمن لهم كرامة العيش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة