هل تحنط الأرجنتنين جثمان مارادونا؟.. خبير يكشف التفاصيل

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 12:13 م
هل تحنط الأرجنتنين جثمان مارادونا؟.. خبير يكشف التفاصيل مارادونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث دانيال كارونشيو رئيس الرابطة الأرجنتينية لتاناتوبراكسيا "الحفظ المؤقت للجثث"، عن عملية تحنيط جثة اللاعب الأسطورى دييجو أرماندو مارادونا، الذى سبق ووقع على وثيقة أعرب فيها عن رغبته فى تحنيط جسده وعرضه فى متحف بعد وفاته حتى يظل حاضرا بين الناس.

وقال الخبير فى التحنيط لصحيفة "باخينا 12" الأرجنتينية إن "كل يوم يمر يصبح أكثر تعقيدا، ولكن من الممكن أن تتم عملية تحنيط جثة مارادونا حتى بعد بضعة أشهر من الوفاة".

وأشار الخبير الأرجنتينيى إلى أن "فى عملية التحنيط يتم فى البداية رؤية حالة الجسد، فإن حالة حفظ الجثة بعد دفنها تعتمد على أشياء كثيرة ، وكل جثة حالة خاصة، ولكن هناك أيضا عوامل أخرى، مثل اذا كانت مغلفة بالبلاستيك ، وإذا كانت التربة بها ماء أو أنها تربة جافة، هذا بالاضافة الى سمك التابوت الذى دفنت فيه الجثة".

فيما يتعلق بأوقات عملية التحلل ، أوضح كارونشيو أن أحد العوامل الأساسية هو ترشيح المياه من التربة التي تصل إلى التابوت: "في مقبرة مشتركة ، مقبرة بلدية على سبيل المثال ، حيث تكون الحفر بشكل عام ليست كذلك في العمق يصل التسرب بسرعة الى الجسد ".

بهذا المعنى ، أشار اخصائى التحنيط  إلى أنه "إذا كان مارادونا في مثل هذه المقبرة ، فمن المحتمل أن يكون بالفعل في حالة تحلل ، ولكن نظرًا لأنه مدفون فى  مقبرة متنزه ، وبالتأكيد لديها نعش جيد ، يمكن تمديد فترة التحنيط  أكثر من ذلك بقليل." على أي حال ، أكد كارونشيو أنه "يمكنك دائمًا القيام بشيء ما بشأن الجسد" ، لكنه أشار إلى أنه "مع مرور كل يوم يصبح الأمر أكثر تعقيدًا وفي هذه الحالة بالذات ، إذا تم ذلك أخيرًا ، ستستغرق الإجراءات القانونية وقتًا".

وفي رأيه ، في حالة مارادونا ، فإن الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها هي "التوضيح مع خبير في الخط إذا كان قد وقع تلك الورقة" ، لأن الوثيقة لم يتم توقيعها أمام كاتب عدل. بعد ذلك ، ومع الأخذ في الاعتبار أن هناك قضية قضائية مفتوحة تحقق في المسؤوليات المحتملة في الوفاة ، "على المحكمة أو النيابة التي تتدخل أن تأذن لها وتصدر أمرًا قضائيًا بإخراج الجثة" ، بحسب كارانشيو ، الذي أضاف: كما يجب على "العائلة أو ممثلها القانوني" أن يأذن بالعملية.

وأضاف "فقط بعد كل هذه الخطوات يبدأ الإجراء ، وعندها فقط يمكن للأخصائيين إجراء تشخيص لحالة الجسم لتحديد كل من الخطوات التي يجب اتباعها والتقنيات التي يجب استخدامها: "سيكون من الضروري أن نرى ، على سبيل المثال ، كيف يكون الجهاز الدوري ، يمكن أن تكون سليمة أو يمكن قد تم تدميرها ، ثم يتم تحدد الإجراءات التي يجب استخدامها: التحنيط ، إعادة البناء ، يجب استخدام العديد من المنتجات للوصول إلى مجموعة تم إنجازها يمكن عرضها "، أوضح كارونشيو ، الذي أوضح أنه" علينا الانتظار لرؤية الجثة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة