أكرم القصاص - علا الشافعي

الطقس السيئ يضرب المحافظات.. وتفاصيل مقتل طفلة الواسطى بتغطية اليوم السابع

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 05:27 م
الطقس السيئ يضرب المحافظات.. وتفاصيل مقتل طفلة الواسطى بتغطية اليوم السابع تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار منتصف اليوم لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة من إعداد محمود نصر وتقديم رغدة بكر.

أمرت النيابة العامة، بحبس المتهم بقتل الطفلة «فاطمة»، أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات بالقضية.

وذلك بعدما كشفت التحقيقات أنه تم العثور على جثمان الطفلة ملقى بمنزل مهجور جوار مسكنها بمدينة الواسطى، وبإجراء التحريات تم تحديد مرتكب الواقعة.. فقد قتل المجنى عليها بعدما هددته بفضح أمره، فأمرت النيابة بضبطه.. وباستجوابه أقرَّ بقتلها، وأنه تظاهر وسط أهلها بالبحث عنها بعد اختفائها، والذين أكدوا حسن خلقها وحفظها القرآن الكريم.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم لمتابعة خطوات تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، وكذا مشروعات إحياء القاهرة التاريخية.

أشار رئيس الوزراء إلى أن الاجتماع يأتى فى إطار المتابعة المستمرة لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الملف وذلك سعيًا لاستعادة الوجه الحضارى لهذه المدن، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لساكنيها، مشددًا على أهمية البدء فى تنفيذ أعمال تطوير القاهرة التاريخية، بما يسهم فى إعادة الوجه الحضارى والتاريخى لها، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية يعطى أولوية كبيرة لهذه المشروعات.

وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، تقريرًا تضمن إنفوجرافات سلطت الضوء على تجاوز مصر الآثار السلبية لأزمة كورونا وتحقيقها لمعدل غير مسبوق للبطالة..رغم التحديات الاقتصادية منذ عام 2010.

وكشف التقرير أن معدل البطالة سجل 7%، وذلك فى الفترة من (يوليو حتى سبتمبر) لعام 2020، مقارنة بـ 9% فى ذروة أزمة كورونا وذلك فى الفترة من (أبريل حتى يونيو)، و7% قبيل بدء الأزمة لنفس العام.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أن شركة "فايزر" تعهدت بمنح اللقاح بأسعار مقبولة للدول الفقيرة، فى الوقت الذى أكد فيه ألبـرت بــورلا المدير التنفيذى للشركة، أن الشركة لم توقع بعد اتفاقا لتزويد الولايات المتحدة بمائة مليون جرعة إضافية من لقاح كورونا فى عام 2021، مشيرا إلى أن فايزر لا تزال تتفاوض مع الولايات المتحدة حول ما إذا كانت ستوفر هذه الكمية من اللقاح فى الربع الثانى أو الثالث من ذلك العام.

وشهدت عدد من المحافظات حالة من الطقس السيء وسقوط أمطار غزيرة، تسببت فى تعطيل الدراسة فى محافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ.

وشهدت مدينة الإسكندرية نوة قاسم، إحدى أشد النوات التى تشهدها المحافظة، حيث تأثرت مدينة الإسكندرية بالنوة من حيث ارتفاع الأمواج وغرق الكورنيش بالإضافة إلى تعطل حركة المرور، فيما تواصل شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة جهودها لرفع المياه من الطريق وإعادة حركة المرور مرة أخرى .

وهنأ الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن بانتصاره فى الانتخابات وذلك بعد فوز بايدن فى تصويت المجمع الانتخابى الذى يحدد رسميا من سيكون الرئيس المقبل للولايات المتحدة.

وقال بوتين فى بيان له مخاطبا بايدن "من جهتى أنا مستعد للتفاعل والتواصل معك".، كما تمنى بوتين للرئيس المنتخب كل التوفيق وعبر عن ثقته فى أن روسيا والولايات المتحدة، اللتين تتحملان مسؤولية خاصة عن الأمن والاستقرار فى العالم، يمكن أن تتحدا فى حل العديد من المشكلات والتحديات التى تواجه العالم".

ورياضيا.. استقر مسئولو اتحاد الكرة على فتح القيد الشتوى أحد أيام 27 أو 28 من يناير المقبل من أجل منح الأندية المشاركة فى أفريقيا فرصة لقيد لاعبيها الجدد فى القائمة الأفريقية قبل 31 يناير.

 ..وهى الأهلى والزمالك, وبيراميدز, والمقاولون العرب وذلك بعدما كان من المقرر فتح القيد فى شهر فبراير,قبل أن يتراجع مسئولو اتحاد الكرة ويتم الاتفاق على فتح القيد نهاية شهر يناير

رفض مسئولو النادى الأهلى التفريط فى حسين الشحات لاعب الفريق. فى صفقة شراء لابا كودجا مهاجم العين الإماراتى، وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وطلب العين استعادة حسين الشحات من الأهلى، للموافقة على بيع لابا كودجا للفريق الأحمر.

وأكد مسئولو الأهلى أن حسين الشحات احد أهم عناصر الفريق الهجومية، والتفريط فى خدماته أمرا غير مطروح، مشددين أنه سيتم الدخول فى مفاوضات مع العين لشراء كودجا من خلال دفع مبلغ مالي.

ونختتم النشرة بأخبار الطقس وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء، طقسا معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح نشطة، وطقس دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

وكشف محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد فرص أمطار متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى، وعدد من المحافظات.

 وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء:" القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 13 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة